خروج مذل "للمنتخب السوري الممثل للنظام" من كأس أسيا

احتجاج لاعبي المنتخب السوري الممثل للنظام على حكم المبارة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

ودع "المنتخب السوري الممثل للنظام" بطولة كأس أسيا من دورها الأول بعد الهزيمة التي تلقاها اليوم الثلاثاء من المنتخب الأسترالي بنتيجة (3-2) ضمن مباريات المجموعة B في بطولة كأس أسيا المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه الهزيمة تذيل "المنتخب السوري الممثل للنظام" المجموعة بعد تعرضه للخسارة الثانية على التوالي بعدما تعرض للهزيمة الأولى على يد المنتخب الأردني وتعادله في أولى مبارياته مع المنتخب الفلسطيني.

وسجل المنتخب الأسترالي الهدف الأول عن طريق اللاعب أوير مابيل في الدقيقة 41 من الشوط الأول قبل أن يتعادل المنتخب السوري الممثل للنظام عن طريق المهاجم عمر خريبين في الدقيقة 43، وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب الأسترالي مجددا عن طريق اللاعب كريس يكونوميديس في الدقيقة 54 قبل أن يعادل النتيجة مجدداً اللاعب عمر السومة من ضربة جزاء في الدقيقة 81، وفي الوقت بدل الضائع تمكن اللاعب الأسترالي توم روجيك من إحراز هدف الفوز والذي قضى بشكل كامل على أحلام المنتخب السوري الممثل للنظام من بلوغ الدور الثاني في البطولة.

بدوره تصدر المنتخب الأردني المجموعة بواقع سبع نقاط تلاه المنتخب الأسترالي بـ 6 نقاط وحل المنتخب الفلسطيني ثالثاً بنقطتين بينما تذيل المنتخب السوري الممثل للنظام المجموعة بنقطة يتيمة.

وشكل "المنتخب السوري الممثل للنظام" إشكالية كبيرة بين صفوف السوريين حيث رأى كثير من المعارضين لنظام الأسد بأنه لا يمثل السوريين بل يمثل نظام الأسد الذي ارتكب مئات المجازر بحق أبناء الشعب السوري خلال فترة الثورة السورية.

وأطلق بعض الناشطين على المنتخب لقب "منتخب البراميل" كناية عن تمثيله لنظام الأسد الذي أمطر المدن والبلدات السورية بالبراميل المتفجرة، وهو ما عبر عنه لاعبو المنتخب خلال تكريمهم من قبل رأس النظام بشار الأسد.

شارك برأيك

أشهر الوسوم