"حميميم" تقلل من إمكانات النظام في التصدي لصواريخ "كروز"

صواريخ توماهوك الامريكية
تلفزيون سوريا

قللت القناة المركزية لقاعدة "حميميم" الجوية الروسية من إمكانات قوات النظام الجوية للتصدي لصواريخ "كروز" الأمريكية، بحال قررت الولايات المتحدة تنفيذ هجمات صاروخية على سوريا.

وقالت القناة المركزية لقاعدة "حميميم" عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إن قوات النظام الجوية تمتلك إمكانات محدودة لتدمير صواريخ "كروز" الأمريكية بحال شنت هجوماً على سوريا، حيث يوجد في حوزة قوات النظام الجوية حوالي 30 طائرة ميغ 25 بي دي التي تستطيع معداتها اكتشاف الأهداف الجوية، وتستطيع بفضل معداتها اكتشاف الأهداف الجوية المعادية والتصدي لها بفضل صواريخها "إر-40إر دي" و"إر-40-تي دي" و"إر-60".

وأضافت القناة بأن الشكوك تحوم حول إمكانية طائرات "ميغ-25 بي دي" التي لا تزال في الخدمة لدى قوات النظام الجوية منذ ما يزيد عن 30 عاماً في أن تنجح لصد هجوم تشنه أعداد كبيرة من صواريخ "توماهوك" الأمريكية.

و الكلام نفسه  ينطبق على طائرات "ميغ – 23" السورية بسبب قدمها، بينما تمتلك قوات النظام الجوية طائرات حديثة من نوع "ميغ – 29" لكن بأعداد محدودة لا تتجاوز الـ 30 طائرة.

ولهذه الأسباب ترى قاعدة "حميميم" بأنه لا يمكن للنظام الاعتماد على سلاح الطيران، وأن يعتمد فقط على وسائط الدفاع الجوي الصاروخية لصد الهجمات بشكل مكثف.

وبحسب مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية فمن المحتمل أن تشارك روسيا في الرد إذا قامت الولايات المتحدة باستهداف سوريا.

وأفادت المجلة الأمريكية بأن أمريكا يمكن أن تستخدم صواريخ كروز "توماهوك" لتجاوز وسائل الدفاع الجوية الروسية وأبرزها صواريخ "إس - 400" الموجودة في سوريا حاليا، وصواريخ "إس - 300 في 4"، كما يمكن لأمريكا استخدام قاذفات "بي - 2 سبيريت" ومقاتلات "إف - 22" المعروفة بطائرات الشبح.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم