حملة مداهمات واعتقالات واسعة لـ"قسد" في دير الزور

حملة مداهمات لـ"قسد" في قرى ريف دير الزور (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

أفادت شبكات إخبارية محلية، اليوم الأربعاء، أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، شنّت حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت عدداً مِن المدنيين في ريف دير الزور.

وقالت شبكة "دير الزور 24" على صفحتها في "فيس بوك" إن "قسد" نفّذت، أمس الثلاثاء، حملة أمنية واسعة على قريتي (أبو النيتل، والنملية) شمال شرق دير الزور، بحثاً عن الأسلحة، ما أدّى إلى اعتقال عددٍ مِن الأشخاص في القريتين.

وأضافت الشبكة، أن عبوَّة "ناسفة" مزروعة على أطراف قرية النملية انفجرت بسيارة تابعة لـ"قسد"، ما دفع الأخيرة إلى تكثيف البحث والتفتيش في منازل القرية، وعثرت في بعضٍ منها على "عبوات ناسفة، وأسلحة مِن نوع مضادات أرضية، ورشاش BKC".

كذلك، اعتقل عناصر "قسد" شخصين مِن قرية "أبو النيتل" مع سلاحهم الشخصي "كلاشينكوف"، وذلك بعد مرافقة عدد مِن وجهاء القرية للدورية التي فتّشت المنازل، وفق ما ذكرت "دير الزور 24"، التي أكّدت أن قريتي (أبو النيتل، والنملية) شهدت خلافاً عشائرياً منذ أيام، أدّى إلى مقتل وإصابة عددٍ مِن الأشخاص.

وتزامن ذلك، مع حملة مداهمات واسعة أيضاً نفّذتها "قسد" بدعمٍ مِن قوات التحالف الدولي، طالت بلدات وقرى في ريف دير الزور الشرقي، واعتقلت خلالها قرابة 16 شخصاً مِن عائلة (السوعان) في بلدة مراط، حسب ما أفادت شبكة "فرات بوست".

وأضافت "فرات بوست"، أن "قسد" اختطفت(عبد الله حسين العلي، وخلف علاوي الحسين)، بعد حملة مداهمات واسعة في بلدة "أبو النيتل" شمال شرقي دير الزور، كما شملت الحملة بلدات وقرى عدّة، مترافقة مع تغطية جوية مكثفة لـ طائرات التحالف الدولي.

وتشن "قسد" بشكل متكرر، حملات دهم واعتقال في بلدات وقرى دير الزور، بحجة البحث عن خلايا نائمة لـ تنظيم "الدولة"، غير أن شبكات محلية تؤكد أن معظم مَن تختطفهم "قسد" هم مِن المدنيين، فضلاً عن اعتقالات أخرى بهدف "التجنيد الإجباري" في صفوفها.

يشار إلى أن ريف دير الزور الشرقي شهد مظاهرات ضد "قسد" مؤخّراً، للتنديد بسياساتها، عقب ارتكابها جرائم قتلٍ "تحت التعذيب" بحق أشخاصٍ مِن أبناء المنطقة في سجونها، واحتجاجاً على تردّي الوضع الخدمي والمعيشي، ورفع أسعار المشتقات النفطية.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم