icon
التغطية الحية

حكومة جبل طارق تعقد اجتماعاً "إيجابياً" مع إيران حول ناقلة النفط

2019.07.19 | 14:09 دمشق

ناقلة النفط الإيرانية التي احتجزتها بريطانيا قرب جبل طارق (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت حكومة جبل طارق أمس الخميس إن رئيسها فابيان بيكاردو عقد اجتماعاً "بنّاءً وإيجابياً" مع مسؤولين إيرانيين في لندن يوم الأربعاء بشأن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة (جريس1).

وقال متحدث باسم رئيس الحكومة إنه التقى أمس في لندن مع مسؤولين إيرانيين لمناقشة الأمور الخاصة باحتجاز جريس1 وللسعي إلى وقف التصعيد في كل جوانب القضايا المثارة... الاجتماع كان بناء وإيجابيا".

واحتجز مشاة البحرية الملكية البريطانية الناقلة هذا الشهر قبالة ساحل جبل طارق للاشتباه في انتهاكها العقوبات المفروضة على نظام الأسد.

وقبل يومين قالت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية إن منظمة إسرائيلية لها صلات بالموساد تسعى إلى منع الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية.

وبعث فريق من المحامين البريطانيين إلى سلطات الموانئ في جبل طارق للمطالبة باحتجاز الناقلة جريس 1. وتدعي المنظمة الإسرائيلية، أنها عقدت لقاءات منتظمة مع الموساد الإسرائيلي، وحصلت على معلومات استخبارية تشير إلى أن الناقلة غير صالحة للإبحار.

والسبت الماضي تحدث جيريمي هانت وزير الخارجية البريطاني إلى نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، وعرض الإفراج عن الناقلة مقابل وعد بعدم إرسال شحنتها النفطية إلى سوريا.