icon
التغطية الحية

حديث عن دفن جثة خاشقجي في بئر.. هل تصدق تكهنات كوهين؟

2018.10.24 | 17:10 دمشق

محققون أتراك بعد تفتيش منزل القنصل السعودي في إسطنبول (الأناضول)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة الأناضول التركية إن السعودية رفضت السماح للشرطة التركية بتفتيش بئر في حديقة القنصلية السعودية، بحثاً عن جثة الصحفي جمال خاشقجي، وذلك بعد نحو أسبوع من حديث إعلامي إسرائيلي عن إخفاء جثة خاشقجي في بئر.

ونقلت الوكالة عن مصادر (لم تسمها) اليوم الأربعاء، أن "الشرطة التركية أجرت تفتيشاً في مبنى القنصلية السعودية ومقر إقامة القنصل للبحث عن أدلة حول مقتل خاشقجي، وأرادت إجراء بحث في حديقة القنصلية، وبئر تتواجد فيها، إلا أن مسؤولين سعوديين لم يسمحوا بذلك."

ويأتي ذلك عقب مرور أسبوع على حديث الإعلامي والباحث إسرائيلي "ايدي كوهين" عن قيام "فريق الإعدام" السعودي، بدفن جثة خاشقجي في بئر داخل منزل القنصل السعودي.

وقال كوهين الأربعاء الماضي في تغريدة حسابه في توتير "يوجد بئر قديم في قصر القنصل السعودي اقترح تنظيفه حفاظا على البيئة والنظافة العامة". في إشارة منه إلى دفن جثة خاشقجي في البئر المذكور.

 

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، إن بلاده "ستعلن عن الأدلة الجديدة التي يتم التوصل إليها حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، للرأي العام العالمي، بشكل فوري."

وأضاف أردوغان "سنواصل التحقيق في جريمة خاشقجي إلى أن نكشف الفاعلين والجهة التي أمرت بهذه الجريمة، لن نسمح بتهريب هؤلاء من العدالة".

وتابع "نحن مصرون على عدم السماح بالتستر على هذا القتل وعلى التأكد من عدم إفلات كل المسؤولين عنه من العدالة، بدءا ممن أمروا به وانتهاء بمن نفذوه".

ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس الثلاثاء، قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده، بـ "أسوأ عملية تستر على الإطلاق"، في وقت قال فيه وزير الخارجية الأميركي إن واشنطن حددت بعض المسؤولين السعوديين عن الجريمة.