icon
التغطية الحية

جيم جفري يلتقي وزير الخارجية الأردني في مستهل جولته الشرق أوسطية

2018.09.03 | 23:41 دمشق

وزير الخارجية الأردني يلتقي جيم جفري ممثل زير الخارجية الأمريكي الخاص إلى سوريا (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

في مستهل جولته الشرق أوسطية بعد توليه منصبه التقى جيم جيفري ممثل وزير الخارجية الأمريكي الخاص إلى سوريا بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في العاصمة الأردنية عمان.

وبحث جيفري الذي كان برفقة نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص إلى سوريا جول ريبيرن مع الوزير الأردني مستجدات الوضع في سوريا إلى جانب جهود محاربة الإرهاب.

وبحسب بيان الخارجية الأردنية فإن الصفدي أكد خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي في سوريا يحافظ على وحدة سوريا ويقبله السوريون، وذلك وفق القرار الأممي 2245 وعبر مسار جنيف.

كما تطرق الصفدي لقضية اللاجئين السوريين والأعباء التي تتحملها الأردن جراء استضافة 1.3 مليون سوري، مشدداً على أهمية استمرار المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين، ومؤكداً تشجيع الأردن للعودة الطوعية لهم.

كما تطرق اللقاء التطورات في الحرب على الإرهاب واستمرارها في إطار التحالف الدولي لهزيمة هذه العصابات وفق ما أكده بيان الخارجية الأردنية.

وتأتي زيارة جيفري وريبيرن للأردن ضمن جولة تشمل بالإضافة للأردن كل من إسرائيل وتركيا.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد أعلنت في 17 أب الماضي تعيين جيمس جيفري، ممثلاً خاصاً لوزير الخارجية إلى سوريا. وتتضمن الوظيفة الجديدة لجيفري مهام تعميق الانخراط في الملف السوري وتنسيق كل أوجه السياسات المتعلقة بالنزاع في سوريا بما في ذلك دعم الحل السياسي.