جيمس جيفري: لا يوجد إطار زمني لانسحاب واشنطن من سوريا

المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أكد المبعوث الأميركي إلى سوريا والتحالف الدولي جيمس جيفري اليوم الجمعة أن الحملة على تنظيم الدولة ستستمر رغم أنه لم يعد يسيطر سوى على أقل من كيلو متر مربع شرق دير الزور.

وقال جيفري في تصريح نقلته وكالة رويترز " إنه لم يبق لتنظيم الدولة سوى بضع مئات من المقاتلين وأقل من كيلومتر مربع من الأراضي تحت سيطرته في آخر معقل له في سوريا، رغم أنه من الممكن أن يكون له ما بين 15 ألفا و20 ألف مناصر في سوريا والعراق".

وأضاف جيفري "نحن على وشك إنهاء الحملة على طول نهر الفرات لاسترداد آخر أراضي الخلافة. لم يبق سوى بضع مئات من المقاتلين وأقل من كيلومتر من الأراضي".  وأشار إلى أن المعركة ستستمر للقضاء على فكر تنظيم الدولة ولا يوجد إطار زمني لانسحاب الولايات المتحدة.

وكما ناشد المسؤول الأميركي الدول أن تستعيد مقاتلي تنظيم الدولة الأجانب الذين أسرتهم قوات سوريا الديمقراطية وعائلاتهم لتقاسم عبء المحاكمات وإعادة التأهيل.

وأحرزت "قسد" تقدماً جديداً يوم أمس الخميس داخل آخر جيوب تنظيم الدولة في منطقة الباغوز شرقي دير الزور، كما أعلنت استسلام المئات من مقاتلي التنظيم وعوائلهم.

وشهدت المعارك التي أطلقتها "قسد" خلال الأيام الماضية، توقفاً متكرراً لتعطي مجالاً للمدنيين ومقاتلي التنظيم الذين يريدون الاستسلام، للخروج من الباغوز.

شارك برأيك

أشهر الوسوم