جيفري يدعو لوقف إطلاق النار في إدلب والبنتاغون يحذر

جيمس جيفري الممثل الأميركي الخاص إلى سوريا (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

دعا جيمس جيفري الممثل الأميركي الخاص إلى سوريا اليوم الأربعاء إلى ضرورة وقف إطلاق النار وتصاعد العنف في محافظة إدلب بحسب وكالة رويترز.

وقال جيفري خلال جلسة للشؤون الخارجية لمجلس النواب الأميركي "إن هناك ضرورة لوقف إطلاق النار في إدلب السورية والتي تصاعد فيها العنف في الآونة الأخيرة، وإن الولايات المتحدة تعمل من أجل وقف الاشتباكات التي فرضت ضغوطاً هائلة على المدنيين هناك.

وأضاف جيفري "ما نحتاجه حقاً في إدلب وباقي أنحاء البلاد هو وقف إطلاق النار، التي تثير شبح اندلاع اشتباك بين دولة وأخرى".

وتابع حديثه "نحن نشارك بشكل كبير في محاولة وقف هذا، وإعادة الوضع إلى وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في شهر أيلول".

من جانبها اعتبرت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيماوية "خطاً أحمر" بالنسبة للولايات المتحدة، وأوضحت أن القوات الأميركية في المنطقة تراقب تحركاته.

وحذر البنتاغون من أن "واشنطن وحلفاءها سيردون على نحو سريع ومتناسب إذا ثبت ذلك"، وذلك بعد يوم من إعلان الخارجية الأميركية أنها رصدت تنفيذ نظام الأسد هجمات كيماوية جديدة شمال غربي سوريا.

يذكر أن قوات النظام وبدعم جوي روسي صعدت خلال الفترة الماضية من هجماتها ضد مناطق خفض التصعيد، وتسبب هذا التصعيد بسقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح، كما أنها قصفت تلة الكبانة في ريف اللاذقية بثلاثة صواريخ محملة بمادة الكلور بهدف السيطرة على التلة الاستراتيجية، بعد فشله في تحقيق تقدم بري.

شارك برأيك

أشهر الوسوم