icon
التغطية الحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع في القنيطرة

2018.07.26 | 12:50 دمشق

طائرة إسرائيلية خلال تدريبات عسكرية شمال إسرائيل (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه قصف مواقع في محافظة القنيطرة، رداً على قصف الأراضي المحتلة بصاروخين سقطا في بحيرة طبريا.

وأضاف الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي مساء الأربعاء، إن "الطائرات الإسرائيلية أغارت على المنصة التي أطلقت منها قذيفتان باتجاه إسرائيل في وقت سابق من الأراضي السورية، بالإضافة إلى قصف مدفعي للمنطقة التي أطلقت منها القذائف."

كما أعلن جيش الاحتلال في بيان له، إنه "قصف مواقع في الجولان ردًا على سقوط صاروخين غراد طائشين من طراز (BM-21) في بحيرة طبريا، خلال العمليات القتالية في الجنوب السوري".

ولم يوضح البيان ما إذا كانت المناطق المستهدفة تابعة للنظام أم لتنظيم الدولة الذي يخوض معارك مع الأول في وادي اليرموك شمال غرب درعا.

وأسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين، طائرة حربية من نوع "سوخوي" تابعة للنظام بعد أن حلقت فوق هضبة الجولان المحتل بعمق كيلومترين قادمة من الأراضي السورية.

ونشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أمس الأربعاء، صوراً قالت إنها لجثة قائد الطائرة الحربية تظهر إحداها جثة مشوهة وثلاث قطع من المعدن منها مايزال مشتعلاً.

واستهدفت طائرات إسرائيلية الأحد الماضي، معامل الدفاع التابعة لقوات النظام في منطقة مصياف غربي مدينة حماة، بعدد من الغارات الجوية.

وتكرر خلال الفترة الماضية استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني، حيث قتل 30 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الإيرانية وأصيب العشرات في نهاية آذار الماضي في قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في ريف حماة.