جعجع يبعث رسالة لبيدرسون عن المعتقلين اللبنانيين في سجون النظام

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

سلم وفد من حزب "القوات اللبنانية" للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، رسالة من رئيس الحزب سمير جعجع موجهة إلى الموفد الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسون حول قضية المعتقلين اللبنانيين في سجون نظام الأسد.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية أمس الخميس، إن كوبيتش شكر الوفد على طرح القضية في هذا الوقت بالذات "لتزامنها مع دينامية جديدة في حل الأزمة السورية تتضمن تشكيل اللجنة الدستورية وتطبيق توصيات مؤتمرات أستانا".

وأشار كوبيتش إلى أن "موضوع المغيبين والمخفيين قسرا تم تداوله في مجلس الأمن هذا الأسبوع بالذات"، معتبراً رسالة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع إلى الموفد الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسون أتت في التوقيت المناسب.

وجاء في رسالة جعجع لبيدرسون "نود أن نلفت نظركم إلى قضية تتصل مباشرة بجوهر مهمتكم، وأن نطلب دعمكم ومساعدتكم على حلها، وهي قضية اللبنانيين المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً في سجون النظام السوري".

وأضاف جعجع " لقد وثقت منظمات المجتمع المدني في لبنان ملفات وحيثيات وبراهين كثيرة ومتنوعة عن مئات من اللبنانيين كانوا في فترة من الفترات معتقلين في سجون النظام ولا يزال مصيرهم مجهولا بعد سنوات طويلة من الاعتقال والتعذيب".

وطالب جعجع الأمم المتحدة بالتدخل "الملحّ والعاجل" لدى نظام الأسد من أجل كشف مصير مئات المعتقلين اللبنانيين منهم بعد سنوات طويلة من الإخفاء القسري".

ويطالب المسؤولون اللبنانيون -بشكل متكرر- نظام الأسد بالكشف عن مصير معتقليهم في سجون النظام، والذين يقدر عددهم بالمئات وتم اعتقالهم خلال الحرب الأهلية اللبنانية، قبل انسحاب قوات النظام في 2005.

شارك برأيك

أشهر الوسوم