جرحى مدنيون بقصف مدفعي على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب

إسعاف المصابين من قبل الدفاع المدني في إدلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

جُرح 4 مدنيين ليل أمس بقصف مدفعي من قوات النظام استهدف الحي الشرقي لمدينة خان شيخون جنوبي إدلب، وذلك بعد إصابة مدنيين آخرين بقصف سابق ظهر يوم أمس.

وبحسب الدفاع المدني، استهدفت قوات النظام ليل أمس الأربعاء مدينة خان شيخون الواقعة جنوبي محافظة إدلب وضمن المنطقة المنزوعة السلاح، بأكثر من 30 قذيفة مدفعية، ما أدى لإصابة 4 مدنيين بينهم امرأة.

وسبق ذلك قصف مدفعي على الأحياء السكنية من المدينة ظهر أمس الأربعاء، أصيب فيه مدنيان اثنان، كما خلّف القصف المدفعي على المدينة يوم أمس أضراراً واضحة في منازل المدنيين.

وتزامن القصف المدفعي لقوات النظام على مدينة خان شيخون مع وقوع اشتباكات يوم أمس الأربعاء في بلدة لحايا بريف حماة الشمالي، عندما رصد مقاتلو الفصائل العسكرية محاولة تسلل لقوات النظام نحو البلدة.

ولم تتوقف انتهاكات قوات النظام لاتفاق سوتشي الذي ينص على وقف لإطلاق النار منذ بداية الإعلان عنه من قبل روسيا وتركيا في الـ 17 من شهر أيلول الماضي، وخاصة أن كل المناطق المستهدفة تقع ضمن المنطقة المنزوعة السلاح.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير يوم أمس استنفار مقاتليها ورفع الجاهزية، بعد معلومات عن وصول تعزيزات عسكرية لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية إلى مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في الشمال.

شارك برأيك

أشهر الوسوم