جرحى مدنيون بقصف صاروخي على بلدة جرجناز جنوبي إدلب

قصف مدفعي من قوات النظام على بلدة جرجناز (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

أصيب عدد من المدنيين بقصف صاروخي فجر اليوم من قبل قوات النظام على بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي، التي تتعرض للقصف بشكل مستمر منذ أيام.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن 5 مدنيين أصيبوا نتيجة استهداف قوات النظام البلدة بأربعة صواريخ شديدة الانفجار قرابة الساعة الثانية فجراً.

وقُتل مدني وجُرح آخرون يوم الخميس الماضي بقصف مدفعي وصاروخي مماثل على بلدتي جرجناز والتح شرقي مدينة معرة النعمان، وذلك بعد ساعات من انتهاء الجولة الـ 11 من أستانا التي شدّد فيها المشاركون على ضرورة تنفيذ اتفاق سوتشي حول إدلب.

وارتكبت قوات النظام منذ بداية هذا الشهر مجزرتين في بلدة جرجناز الواقعة شرقي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، حيث سقط 9 قتلى (7 أطفال وامرأتين) بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام يومي السبت والأحد الماضيين، في حين قُتل 8 مدنيين بمجزرة سابقة في الثاني من الشهر الجاري بقصف مماثل.

وأحصى ناشطون من مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي مقتل 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين، إثر استهداف قوات النظام المدينة ومحيطها بـ 155 قذيفة مدفعية وصاروخية خلال شهر تشرين الثاني المنصرم.

ولم تتوقف انتهاكات قوات النظام لاتفاق سوتشي الذي ينص على وقف لإطلاق النار منذ بداية الإعلان عنه من قبل روسيا وتركيا في الـ 17 من شهر أيلول الماضي، وخاصة أن كل المناطق المستهدفة تقع ضمن المنطقة منزوعة السلاح.

شارك برأيك

أشهر الوسوم