icon
التغطية الحية

جرحى بينهم طفلان بقصفٍ جوي لـ"النظام" جنوب حلب

2019.08.10 | 10:08 دمشق

قصف روسي سابق على قرية البوابية جنوب حلب - 28 من أيار 2019 (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح عدد مِن المدنيين (بينهم طفلان)، أمس الجمعة، بقصفٍ جوي لـ قوات "نظام الأسد" على قريةٍ في ريف حلب الجنوبي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن طائرات "النظام" الحربية شنّت غارات بالصواريخ على قرية "البوابية" جنوب حلب، ما أدّى إلى جرح ستة مدنيين (بينهم طفلان وامرأة)، نقلوا إلى نقطة طبية في المنطقة.

وأوضح المراسل، أن طائرة حربية أطلقت أربعة صواريخ دفعةً واحدة على قرية البوابية، قبل أن تشنَّ طائرة أخرى غارة بصاروخين شديدي الانفجار، على مكان قريب مِن مكان الاستهداف الأوّل.

كذلك، استهدفت طائرة حربية تابعة لـ قوات النظام بخمسة صواريخ، حرش قرية "كفرحلب" القريبة في الريف الجنوبي الغربي، واقتصرت الأضرار على المادية.

وسبق أن قتل وجرح عدد مِن المدنيين (بينهم عائلتان جلّهما أطفال)، يوم 23 مِن شهر تموز الفائت، بقصفٍ مدفعي وصاروخي لـ قوات "نظام الأسد" على بلدتي عنجارة وكفرداعل في ريف حلب الغربي.

يأتي تصاعد القصف لـ قوات النظام على ريفي حلب الغربي والجنوبي، بالتزامن مع حملة عسكرية شرسة يشنها "النظام" والميليشيات المساندة له - بدعم روسي -، منذ أواخر شهر نيسان الماضي، على مناطق عدّة في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، فضلاً عن دمار واسع في البنية التحتية، خاصةً المشافي والمدارس.