جاريد كوشنر: صفقة القرن ستعلن بعد شهر رمضان

مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

قال مصدر مطلع أمس الأربعاء لوكالة رويترز، إن مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر سيكشف عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان الذي سيبدأ في أيار المقبل وينتهي في حزيران. 

كوشنر حث مجموعة من السفراء على التحلي "بذهن منفتح" تجاه مقترح الرئيس الأميركي دونالد ترامب المنتظر للسلام في الشرق الأوسط، مضيفا أن المقترح سيتطلب تنازلات من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

ونقل المصدر عن كوشنر قوله إن "خطة السلام" الأميركية ستعلن بعد أن يشكل الاحتلال حكومة ائتلافية في أعقاب فوز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالانتخابات.

كما نقل المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه عن كوشنر قوله "سيكون علينا جميعا النظر في تنازلات معقولة تتيح تحقيق السلام".

تفاصيل"صفقة القرن" لم تعلن بشكل رسمي، لكن تسريبات وسائل إعلام غربية وعربية تحدثت خلال الشهور الماضية عن أمرين رئيسيين؛ شق سياسي يتناول القضايا الجوهرية مثل وضع القدس وآخر اقتصادي يهدف إلى مساعدة الفلسطينيين في تعزيز اقتصادهم.

وكانت صحفية واشنطن بوست الأميركية قد قالت في تقرير لها إن صفقة القرن لا تقوم على أساس حل الدولتين بما يعاكس المفاوضات التي جرت بين الفلسطينيين وإسرائيل في العشرين سنة الماضية. 

وفي كانون الأول من العام 2017 اعترف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لـ إسرائيل، ونقلت واشنطن سفارتها إلى القدس في 14 من أيار الماضي. 

شارك برأيك

أشهر الوسوم