ثمانية قتلى لـ"قسد" بتفجير "ملغمة" في ريف الحسكة

انفجار سابق لـ دراجة نارية "ملغمة" في بلدة مركدة جنوب الحسكة (ناشطون)
تلفزيون سوريا - خاص

أفادت شبكات إخبارية محلية، أمس السبت، أن عدداً مِن عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير "ملغمة" في ريف الحسكة.

وذكر موقع "جرف نيوز"، أن َ ثمانية عناصر من "قسد" قتلوا وجرح عدد آخر، إثر استهداف العناصر بدراجة نارية "ملغمة" في بلدة "مركدة" بريف الحسكة الجنوبي.

وأضاف الموقع نقلاً عن مصادره، أن الدراجة "الملغمة" كانت مركونة على الطريق وانفجرت أثناء مرور سيارة تابعة لـ"قسد"، وسط ترجيحات بأن تكون خلايا تنظيم "الدولة" وراء عملية التفجير.

وسبق أن شهد الشارع الرئيسي في بلدة مركدة، يوم 10 مِن شهر تموز الجاري، انفجار دراجة نارية "ملغمة" قرب حاجز عسكري لـ"قسد" عند مدخل البلدة، ما أدّى إلى جرح عددِ مِن الأشخاص (بينهم أطفال)، نقلوا إلى نقطة طبية.

ويوم 17 مِن شهر تموز الجاري، جرح ثلاثة أشخاص (بينهم مدني) في مدينة الحسكة، إثر انفجار سيارة "ملغمة" بحاجز  لـ قوات "الأسايش" التابعة لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي في "قسد").

يأتي تفجير بلدة مركدة عقب تفجيرين أحدهما بـ دراجة نارية "ملغمة" استهدفا، أمس السبت، عناصر لـ"قسد" في ريفي دير الزور الشرقي والشمالي، وأسفرا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العناصر.

يذكر أن تنظيم "الدولة" أطلق، يوم التاسع مِن شهر نيسان الفائت، حملة عسكرية ضد "قسد" تحت اسم "غزوة الثأر لـ ولاية الشام"، نفّذ خلالها العديد مِن عمليات التفجير والاغتيال وحرائق محاصيل زراعية في مناطق خاضعة لـ سيطرة "قسد".

اقرأ أيضاً.. تنظيم "الدولة" يقتل عناصر لـ "YPG" بتفجير في الحسكة

ومنذ إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار الفائت، القضاءَ على تنظيم "الدولة" في آخر معاقله شرق دير الزور، زادت وتيرة عمليات "التنظيم" ضد جميع مكوّنات "قسد" والأجهزة الأمنية المرتبطة بها في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور، وأسفرت بعض عملياته عن وقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.
 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم