ثلاثة انفجارات متتالية تستهدف مدينة الحسكة

تلفزيون سوريا - وكالات

دوت ثلاثة انفجارات ناجمة عن انفجار دراجات نارية، في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، اليوم الخميس.

وبحسب وكالة هاوار المقربة من قوات سوريا الديمقراطية فإن عنصراً من قوات الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة للإدارة الذاتية أصيب في أحد الانفجارات، بينما اقتصرت الأضرار في الانفجارين الأخيرين على الأمور المادية.

وأوضحت هاوار أن الانفجار الأول وقع في الساعة 9:45 صباحاً بحي الصالحية بالقرب من دوار المشحمة، ولم يسفر سوى عن أضرار مادية.

في حين وقع التفجير الثاني بعد نحو 20 دقيقة من التفجير الأول، في حي الصالحية بالقرب من زاوية مساكن الشرطة جانب محلات البطريق على بعد 100 متر من التفجير الأول.

أما التفجير الثالث فوقع في حي الكلاسة عند حاجز قوات السوتور، وذلك بعد 10 دقائق من التفجير الثاني، وأدى إلى إصابة عنصر من قوى الأمن الداخلي.

وبعد التفجيرات أصدرت الإدارة الذاتية قراراً بمنع تجوال الدراجات النارية في مدينة الحسكة ابتداء من الساعة 3 عصر اليوم ولغاية أسبوع، وبعد أسبوع يسمح فقط للدراجات النارية التي تحمل لوحات الإدارة الذاتية في ساعات الصباح فقط.

ولم تتبنَّ حتى الآن أيةُ جهة مسؤوليتها عن الانفجارات لكن أصابع الاتهام تتجه إلى تنظيم "الدولة"، الذي غالباً ما يتبنَّى التفجيرات التي تستهدف مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا.

شارك برأيك

أشهر الوسوم