ثلاثة أطفال ضحايا انفجار سيارة ملغمة في القحطانية

تلفزيون سوريا - متابعات

قضى ثلاثة أطفال وأصيب آخرون اليوم الأربعاء، بانفجار سيارة ملغمة في بلدة القحطانية التابعة لمحافظة الحسكة شمالي شرق سوريا.

وبحسب مصادر محلية فإن السيارة انفجرت قرب مركز البريد في شارع الناحية بالمدينة، مما أدى لسقوط الأطفال الثلاثة وهم من عائلة واحدة كانوا يعملون مع والدهم على إحدى البسطات الموجودة على الرصيف.

في السياق ذاته أفاد اتحاد شباب الحسكة بأن عبوة ناسفة انفجرت اليوم أيضاً بشاحنة مدنية (رافعة) في قرية جناة على الطريق الواصل بين مدينة دير الزور ومدينة الشدادي، كما انفجر لغم أرضي أثناء مرور سيارة أجرة بالقرب من قرية الرشيدية على الجسر الواقع على الطريق العام بين مدينتي الحسكة والشدادي، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

من جانبها قالت وكالة أنباء هاوار المقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي إن قوات مكافحة الإرهاب التابعة للإدارة الذاتية اعتقلت امرأة كانت ضمن إحدى الخلايا النائمة والتابعة لتنظيم "الدولة" وهي تتحضر لتنفيذ عملية انتحارية وسط مدينة القامشلي، صبيحة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت هاوار أن المرأة في العقد الثاني من عمرها، وقتل زوجها الذي ينتمي لتنظيم "الدولة" عام 2016 في مدينة الرقة.

يذكر أن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمالي شرق سوريا تشهد سلسلة من التفجيرات، التي غالباً ما يتبناها تنظيم "الدولة" وتخلف عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين وعناصر قسد.

شارك برأيك

أشهر الوسوم