icon
التغطية الحية

تيار المستقبل يتهم نظام الأسد بتعذيب وقتل شاب لبناني

2019.05.27 | 14:05 دمشق

رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

اتهم تيار "المستقبل" اللبناني، نظام الأسد بتعذيب وقتل شاب لبناني اختطفته قوات النظام مع صديقيه من جرود عرسال الحدودية مع سوريا.

وقال التيار الذي يتزعمه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، في بيان أمس الأحد"إن جيش النظام السوري قتل حسين الحجيري، واختطف صديقيه وسام كرنبي ونايف زايد، واقتادهما إلى الأراضي السورية، بعد أن توغل جنوده داخل لبنان، خلال ممارسة الشباب الثلاثة رياضة الصيد".

واستعاد الأمن العام اللبناني مساء السبت جثة الحجيري من سوريا، بعد أن فُقد الخميس الماضي، مع صديقيه.

وأضاف تيار  المستقبل أنه "تبين من جثة الشهيد الحجيري، التي استعادها الأمن العام، مساء أمس السبت، أنه تعرض للتعذيب وضُرب بآلة حادة على رأسه".

وأوضح أنه "لا يزال مصير رفيقيه مجهولا، في الوقت الذي نعمل فيه مع الأمن العام على تبيان مصيرهما وتحريرهما وإعادتهما سالمين إلى أهلهما ووطنهما".

واعتبر أن "ما حصل اعتداء خطير على عرسال وأهلها، الذين يدفعون مجددا ضريبة الدم، فقط لأنهم مواطنون لبنانيون في أراضٍ لبنانية متروكة لمصيرها، وعلى حدود لبنانية تُستباح يومياً من قبل جيش النظام السوري".

وأرجع البيان الاعتداءات المتكررة من النظام على عرسال إلى "احتضان البلدة للنازحين السوريين الهاربين من بطش النظام السوري، منذ عام 2011".

وتضم عرسال مخيمات يقطنها عشرات آلاف اللاجئين تدفق معظمهم من منطقة القلمون السورية، على وقع قصف النظام السوري لبلداتهم عام 2011.