تنظيم "الدولة" يقتل عناصر لـ "YPG" بتفجير في الحسكة

عناصر تابعون لـ"قسد" في محافظة الحسكة (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

أفاد ناشطون، اليوم السبت، بمقتل عدد مِن عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG"، جرّاء تفجير نفّذه عناصر يتبعون لـ تنظيم "الدولة" في مدينة الحسكة.

وقال الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن دراجة نارية "مفخخة" انفجرت قرب "دوّار الباسل" حي غويران في مدينة الحسكة، ما أسفر عن مقتل وجرح عناصر تابعين لـ"YPG"، المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأوضح الناشطون، أن انفجار الدراجة النارية تزامن مع مرور سيارة تقّل عناصر مِن "YPG"، لافتين في الوقتِ عينه، أن قوات الأمن الداخلي "الأسايش" التابعة لـ"الوحدات"، فرضت طوقاً أمنيّاً في منطقة الانفجار.

وتبنّى تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، مسؤوليته عن التفجير قائلاً إنه أسفر عن مقتل أربعة عناصر وجرح آخرين، في حين قالت مصادر مِن "YPG" - حسب ما ذكرت وكالة "سمارت" -، إن الانفجار أدّى إلى جرحِ عنصرين فقط.

مِن جانبها، ذكرت شبكات إخبارية مقرّبة مِن "قسد" على صفحاتها في "فيس بوك"، أن الدراجة النارية وضعها "ملثّمان" قرب الرصيف عند "دوّار الباسل"، وفجّراها عن بُعد بَعد مدة مِن وضعها في المنطقة، لافتين أن الأضرار اقتصرت على المادية.

 

 

 

يذكر أن تنظيم "الدولة" أطلق، يوم التاسع مِن شهر نيسان الفائت، حملة عسكرية ضد "قسد" تحت اسم "غزوة الثأر لـ ولاية الشام"، نفّذ خلالها العديد مِن عمليات التفجير والاغتيال وحرائق محاصيل زراعية في مناطق خاضعة لـ سيطرة "قسد".

اقرأ أيضاً.. ضمن "غزوة الثأر".. "داعش" يتبنّى تفجيرات الرقة والحسكة

ومنذ إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار الفائت، القضاءَ على تنظيم "الدولة" في آخر معاقله شرق دير الزور، زادت وتيرة عمليات "التنظيم" ضد جميع مكوّنات "قسد" والأجهزة الأمنية المرتبطة بها في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور، وأسفرت بعض عملياته عن وقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.
 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم