icon
التغطية الحية

تعّرف إلى البرنامج الانتخابي للحركة القومية التركية

2018.05.27 | 13:05 دمشق

زعيم الحركة دولت باهجه لي خلال اجتماع حزبه في أنقرة(الأناضول)
تلفزيون سوريا-الأناضول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الحركة القومية التركية عن برنامجها الانتخابي اليوم، ضمن استعدادها للانتخابات البرلمانية المرتقبة في 24 من شهر تموز المقبل تزامنا مع الانتخابات الرئاسية.

وقال زعيم الحركة دولت باهجه لي إن حزبه سيعمل على تسريع وتيرة الإصلاحات الهيكلية في المجالات الاقتصادية التي تحتاج إلى الإصلاح ومحاربة الفقر، وإعفاء الحد الأدنى للأجور من الضرائب.

كما وعد باهحه لي بمحاربة العنف ضد المرأة واستغلال الأطفال، وتشديد العقوبات على الجرائم التي تستهدف النساء والأطفال، وكذلك إلغاء امتحان دخول الجامعات.

وأشار خلال اجتماع حزبه في العاصمة التركية أنقرة إلى ضرورة الانتقال في أسرع وقت ممكن من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي الذي صوّت الشعب لصالحه في استفتاء 16من نيسان 2017

وتتنافس في الانتخابات القادمة عشرة أحزاب هي "حزب العدالة والتنمية، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب الحركة القومية، وحزب الشعوب الديمقراطي، وحزب السعادة، والحزب الجيد، وحزب تركيا المستقلة، وحزب الوحدة الكبرى، والحزب الديمقراطي، وحزب الوطن".

وينافس محرم إينجه مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان المرشح عن حزب العدالة والتنمية والذي تحالف مع حزب الحركة القومية ثالث أكبر الأحزاب التركية في البرلمان. 

ويطرح إينجه في حملته الانتخابية إعادة العلاقات مع النظام في سوريا على مستوى السفراء، والتضييق على اللاجئين السوريين في تركيا.