تعيين البحرينية خولة مطر نائباً لجير بيدرسون

خولة مطر في حي الوعر الحمصي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش أمس الخميس تعيين البحرينية خولة مطر نائبة للمبعوث الأممي الخاص لسوريا جير بيدرسون، وذلك خلفاً للمصري رمزي عز الدين رمزي.

وقال الأمين العام في بيان إن "السيدة مطر لديها معرفة عميقة بالمنطقة، والصراع السوري، ومنظومة الأمم المتحدة. تشمل خبرتها في مهام سابقة كنائبة الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) في بيروت، ومديرة مكتب المبعوث الخاص إلى سوريا في دمشق، والناطق الرسمي باسم مكتب الممثل الخاص المشترك بين الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا".

وتسلّم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير بيدرسون مهامه خلفاً للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا السابق ستيفان دي مستورا الذي انتهت مهمته نهاية شهر كانون الأول الماضي

وفي آخر إحاطة له أمام مجلس الأمن الدولي أقر دي مستورا بالفشل في إقناع أطراف الأزمة السورية بالاعتراف ببعضهم البعض كمتحاورين، وأعرب لأعضاء مجلس الأمن عن امتنانه لما سماه بالدعم القوي الذي تلقاه خلال فترة مهمته التي استغرقت 4 سنوات ونصف، وقام بمصافحة أعضاء المجلس (15 سفيرا).

وكان دي مستورا قد تولى المهمة الأممية في منتصف عام 2014، خلفاً للجزائري الأخضر الإبراهيمي الذي كان قد خلف بدوره الغاني كوفي عنان.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم