تعزيزات عسكرية أميركية إلى الجانب العراقي من منطقة التنف

قوات أميركية في العراق (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أفادت مصادر محلية وعسكرية في محافظة الأنبار العراقية بوصول تعزيزات عسكرية أميركية إلى منطقة التنف العراقية على الحدود مع سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر محلي قوله إن تعزيزات عسكرية أميركية مؤلفة من آليات عسكرية من نوع "همر" ومدافع وأسلحة ثقيلة أخرى وصلت إلى منطقة التنف 490 كم غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار".

وأضاف المصدر المحلي "الهدف من تلك التعزيزات، تأمين الحدود العراقية مع سوريا، بالتزامن مع العمليات العسكرية التي انطلقت بالجانب السوري لتحرير آخر معاقل داعش بمحافظة دير الزور".

من جانبه أكد ضابط عراقي برتبة مقدم صحة هذه المعلومات وقال "تلك التعزيزات الأميركية جاءت من قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي، واستخدمت الطريق الدولي السريع لمرورها وصولا إلى منطقة التنف".

وأضاف الضابط العراقي أن القوات الأميركية تتخذ في محافظة الأنبار الحدودية مع سوريا عدة قواعد لها، ومنها قاعدة الحبانية 30 كم شرق الرمادي، والأسد 90 كم غرب الرمادي، إضافة إلى موقعين في القائم وموقع شرقي مدينة الرطبة.

وأنشأ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في عام 2016 قاعدة التنف العسكرية على الجانب السوري من الحدود بهدف القتال ضد تنظيم "الدولة".

وخلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لقاعدة عين الأسد الجوية الأميركية في 26 كانون الأول الماضي والتي أعقبت إعلانه الانسحاب من سوريا، قال "بإمكاننا استخدام (العراق) كقاعدة إذا أردنا القيام بشيء في سوريا".

شارك برأيك

الأكثر تفاعلاً

أشهر الوسوم