تعرّف على "باز".. منصة العرب للتواصل الاجتماعي

الصورة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

في نهاية عام 2016 أطلقت مجموعة من الشباب العرب منصة "باز" للتواصل الاجتماعي، بميزات مماثلة لمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بهدف خدمة المستخدمين العرب. واليوم جذبت هذه المنصة مئات الآلاف من رواد التواصل الاجتماعي. 

وقال ياسر عاشور عضو فريق تطوير مجتمع باز لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الخميس، إن "باز تسعى لأن تكون منصة العرب الاجتماعية الأولى وتضع اسمها على خارطة منصات التواصل الاجتماعي العالمية".  

وأضاف أن المنصة تقدم الميزات الأساسية للتواصل الاجتماعي كإمكانية نشر المحتوى بمختلف أشكاله (نص، صور، فيديو، صور متحركة) وتتيح خواص للتفاعل معه كالإعجاب والتعليق والمشاركة.

وتتميز أيضا بأنها تتيح للمستخدم ربط حساباته الاجتماعية الأخرى في مكان واحد داخل باز، بحيث يستطيع تصفحها جميعا والتفاعل معها في آن ومكان واحد، حيث يمكن ربط أكثر من ١٥٠ منصة تواصل اجتماعي معا داخل باز أبرزها (فيسبوك، تويتر، يوتيوب، إنستغرام، وورد برس، جود ريدز .. وغيرها).

وبحسب عاشور تساعد باز المستخدمين على تصفح محتوى خالٍ من الضوضاء الترويجية (SPAM)، حيث يزود باز مستخدميه بالمعلومات و الأخبار ذات القيمة دون "الضوضاء الترويجية" المنتشرة في المنصات الأخرى، من خلال نظام خاص يعمل على تحديد وحذف المشاركات والرسائل الغير مرغوب بها (SPAM) حتى يستمتع المستخدم بالمحتوى الأصلي دون أي تشويش.

وتابع"تدعم باز المحتوى العربي على الإنترنت من حيث رعاية صناع المحتوى ضمن ثلاث برامج مختلفة تقدمها لهم باز، لنساعدهم في صناعة محتوى عربي مفيد ومميز".  

وعن الجمهور الذي تستهدفه المنصة أفاد عاشور بأن جمهور باز هم المستخدمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الدول التي تتواجد بها المجتمعات العربية بأعداد كبيرة، خاصة من فئة الشباب الذي يشكلون عصب منصات التواصل الاجتماعي حاليًا، علمًا أن المنصة متاحة للاستخدام باللغتين العربية والإنجليزية.

ويقدر عدد المستخدمين الفاعلين حاليا بمئات الآلاف، ويعمل فريق التطوير المجتمعي في منصة باز جنبا إلى جنب مع الفرق الأخرى على تحسين المنصة بشكل مستمر لجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين العرب.

 

لتنزيل التطبيق: أندرويد  ///  آبل

شارك برأيك

أشهر الوسوم