تعرف على مسلسل "الحراس" الذي أنتجه مراد علمدار دون أن يشارك فيه

تلفزيون سوريا - وكالات

بدأت قناة الـ show التركية الخاصة بعرض أولى حلقات مسلسل "الحراس" الذي أنتجه الممثل التركي الشهير نجاتي شاشماز بطل المسلسل التركي الشهير "وادي الذئاب" والمعروف في الأوساط العربية باسم مراد علمدار.

وبحسب وكالة الأناضول التركية فإن المسلسل الذي يعتبر أول تجربة إنتاجية لعلمدار سيكون من بطولة أسماء لامعة من نجوم الشاشة الصغيرة في تركيا، وفي مقدمتهم يوردير أوكور وسايغن سويسال وإيبك كاربنار ودنيز بول إشك، فيما لن يشارك علمدار في التمثيل.

ويحكي المسلسل قصة مجموعة من الجنود الأتراك يحرسون مخفراً حدودياً يقع في ولاية هاتاي (إسكندرون) جنوب تركيا على الحدود مع سوريا ويتصدون لجماعات إرهابية.

ويتطرق المسلسل لقتال الجنود الأتراك ضد الإرهابيين برفقة أبناء العشائر المحلية، ومع تقدم الحلقات تتطور قصص وحكايات خاصة عن الجنود وسكان المنطقة.

ويجسد الفنان يوردير أوكور الشخصية الرئيسية في المسلسل وهي القائد العسكري بارس كلندر، وهو ضابط في الأربعين من عمره معروف بذكائه في مقارعة الإرهابيين، وأوكلت له مهمة إنشاء علاقات جيدة مع الأهالي.

بينما تجسد الفنانة "دنيز بول أشك" شخصية زوجته عائشة فضلاً عن قصص الأبطال الآخرين.

ويجري تصوير المسلسل في ولاية أنطاكيا جنوب غربي تركيا، حيث أسست الشركة المنتجة التي يمتلكها علمدار مخفراً متكاملاً مع مرافق أخرى تتلائم مع سيناريو المسلسل.

وخلال عرض أولى حلقات المسلسل استطاع تحقيق مركز جيد على قائمة نسب المشاهدة، في ظل المنافسة مع بقية المسلسلات التركية.

يذكر أن شخصية مراد علمدار بطل مسلسل وادي الذئاب يعتبر من أكثر شخصيات الدراما التركية شهرة في الأوساط العربية، وذلك لما حققه المسلسل من نسبة متابعة كبيرة جداً لدى الجمهور العربي.

وخلال السنوات العشر الأخيرة حققت المسلسلات التركية نجاحاً ملحوظاً، على شاشات 156 دولة، وذلك بحجم تصدير بلغ 350 مليون دولار.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم