icon
التغطية الحية

تعرف على قرية الأتراك الخالية من الأتراك في بلجيكا (صور)

2019.03.05 | 16:45 دمشق

رفع العلم التركي في قرية الأتراك في بلجيكا (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قام سكان قرية فايمونفيل البلجيكية التي يصف سكانها أنفسهم بالأتراك، بتزيين القرية باللونين الأحمر والأبيض (ألوان العلم التركي)، وذلك مع انطلاق كرنفالهم التقليدي.

وبحسب سكان القرية فإن رفض أسلافهم في العصور الغابرة دفع الضرائب للكنيسة دفع سكان القرى المجاورة لتسميتهم بالأتراك.

ولم يعش في هذه القرية أي تركي، لكن روايات تعود إلى القرن الثامن للميلاد تتحدث عن رفض أهالي القرية المشاركة في الحملات الصليبية.

بينما تعود أقرب الروايات إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر الميلادي، وتقول إن أهالي القرية رفضوا فرض الكنيسة ضرائب عليهم من أجل مواجهة الدولة العثمانية، وسميت بقرية "الأتراك" بسبب تحالفهم مع المسلمين.

وخلال الكرنفال نظم سكان القرية التي تقع شرق بلجيكا، مسيرة وراء فرقة موسيقية حملت العلم التركي، بينما ارتدى سكان القرية ملابس تقليدية تركية، وأزياء متنوعة، في إطار الكرنفال الذي تحول مع تعاقب السنوات إلى مهرجان سنوي يحمل كثيراً من المرح والفرح.

ولم يفوّت أهالي القرى المجاورة هذه الفرصة، وتوافدوا للمشاركة في المهرجان، فضلًا عن العديد من الأتراك الذين قدموا من مدن بلجيكا وبلدان قريبة.

وتنافس القرية في دوري الهواة البلجيكي لكرة القدم باسم ناديها "توركانيا"، ويعني "اتحاد شباب الأتراك"، بشعاره الذي يتكون من نجمة وهلال (العلم التركي).

يذكر أن عدد سكان القرية يبلغ نحو ألف شخص، وتقع في جبال أردن بالقرب من الحدود البلجيكية الألمانية.