ترمب يطلب من الأمريكيين أن يحترموه كاحترام الكوريين لكيم!

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مع رئيس كوريا الشمالي كيم جونج أون (رويترز)
تلفزيون سوريا- وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مازحا إنه يتمنى أن يهب الأمريكيون للإنصات له باهتمام مثلما يفعل مواطنو كوريا الشمالية مع زعيمهم كيم جونج أون، في تصريح سرعان ما أثار غضب الأمريكيين.

وجاء تصريح ترامب أمس الجمعة رداً على سؤال خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز عما إذا كان سيدعو زعيم كوريا الشمالية للبيت الأبيض، حيث قال "حسنا هو زعيم دولة.... يتحدث فيهب شعبه للإنصات باهتمام. أريد أن يفعل شعبي نفس الشيء".

وحين سأل الصحفيون ترمب عما يعنيه بتصريحه فقال "أنا أمزح. أنتم لا تعرفون روح الفكاهة".

وسبق أن وجه لترمب انتقادات بسبب تعبيره عن إعجابه بقادة مستبدين، حيث علق على عدم تقييد الرئيس الصيني بفترات رئاسية، قائلاً:"رئيس مدى الحياة. يبدو ذلك جيدا. ربما يتعين علينا تجربة هذا".

وفي شباط الماضي، قال ترمب أمام حشد إن الديمقراطيين في الكونجرس خونة لأنهم لم يصفقوا بعد أن ألقى خطاب، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إنه لم يكن يقصد إهانة مضيفة "من الواضح أن الرئيس كان يمزح بتعليقاته".

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون قبل يومين، وثيقة شاملة تتعلق بنزع السلاح النووي الكوري في ختام لقائهما التاريخي بسنغافورة.

وأشار ترمب إلى أن بلاده ستطور العلاقات الأمريكية-الكورية الشمالية سريعا وأضاف "خلال قمتي مع كيم نشأ بيننا رابط خاص ومستعد لاستقبال كيم في البيت الأبيض".

شارك برأيك

أشهر الوسوم