icon
التغطية الحية

ترمب يصف مزاعم إيران باحتجاز عملاء الـ "CIA" بالدعاية الكاذبة

2019.07.22 | 21:07 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

نفت الولايات المتحدة الأميركية مزاعم السلطات الإيرانية بأنها اعتقلت 17 جاسوساً من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "CIA".

وكذّب الرئيس الأميركي دونالد ترمب في تغريدة له على تويتر المزاعم الإيرانية ووصفها بأنها خاطئة كلياً، وقال إن إيران تنشر فقط مزيداً من الأكاذيب والدعاية مثل طائرتهم المسيرة التي أسقطت، وإن هذه الادعاءات صادرة عن نظام متدين وفاشل، ولا يملك أدنى فكرة حول ما يتوجب فعله، واقتصادهم ميت وسيزداد سوءاً.

من جانبه رفض وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الادعاءات الإيرانية وقال في مقابلة له مع قناة فوكس نيوز الأميركية "النظام الإيراني له تاريخ طويل من الكذب... سأتعامل بقدر كبير من الشك مع أي تأكيد إيراني عن الإجراءات التي اتخذوها".

وأحجم بومبيو عن التعليق على أي حالة محددة وأضاف "هناك قائمة طويلة من الأميركيين الذين نعمل على إعادتهم للوطن من الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وكانت إيران قد أعلنت اليوم إلقاء القبض على 17 جاسوساً لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "CIA" وحكمت على بعضهم بالإعدام.

وعرض التلفزيون الرسمي الإيراني صوراً قال إنها لضابط في وكالة المخابرات الأميركية، كان على اتصال بالجواسيس المزعومين.

وبحسب بيان وزارة الاستخبارات الإيرانية الذي بثه التلفزيون الرسمي فإن الجواسيس الـ 17 اعتقلوا خلال السنة الفارسية، والتي انتهت في شهر آذار 2019، وأفاد تقرير آخر أن أحكاماً بالإعدام صدرت على بعضهم.