ترمب: إيران بدأت بسحب رجالها من سوريا واليمن

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

أفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بأن إيران بدأت بسحب رجالها من سوريا واليمن بعد قرار انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من سوريا واليمن.

وقال ترمب في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية "اعتقد بأن إيران قد تغيرت، ولا أظن بأن الإيرانيين ينظرون الآن إلى البحر المتوسط ونحو سوريا واليمن، لقد بدؤوا بسحب رجالهم من سوريا واليمن، هذا أمر مختلف تماماً".

وأكد ترمب أنه قرر الانسحاب من الاتفاق بسبب المشكلة النووية، وقرار إيران بسحب رجالها من سوريا واليمن جاء كأثر جانبي للقرار الأمريكي.

كما اعتبر ترمب أن إيران لم تعد تلك الدولة التي كانت قبل 3-4 أشهر، حينذاك كانت أكثر جرأة.

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية إيران بتقديم الدعم العسكري واللوجستي للنظام في سوريا وجماعة الحوثي في اليمن كم تقوم بإرسال ميليشياتها للقتال في هذين البلدين.

وكان الرئيس ترمب قد أعلن في الثامن من شهر أيار انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران الذي تم الاتفاق عليه إبان فترة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

كما أعاد ترمب العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران، مبرراً قراره بأن الاتفاق سيئ ويحوي عيوباً عديدة، ودعت واشنطن لاحقاً إلى اتفاق جديد مع طهران يتناول جميع جوانب السلوك الإيراني المزعزع للاستقرار في المنطقة، بما في ذلك في اليمن وسوريا.

شارك برأيك

أشهر الوسوم