تركيا توقف العشرات من عناصر تنظيم الدولة في أنقرة (فيديو)

الأمن التركي يعتقل عنصرا من تنظيم الدولة(الأناضول)
 تلفزيون سوريا - وكالات

ألقت السلطات التركية القبضة على عشرات من عناصر تنظيم الدولة في حملة مداهمات في العاصمة أنقرة، بينما فر عدد منهم وفق وكالة الأناضول.

وقالت الوكالة إن النيابة العامة في أنقرة أصدرت مذكرة توقيف بحق 64 شخصا، بتهمة الانتماء إلى التنظيم، وتمكنت الاستخبارات من إلقاء القبض على 52 شخصاً، بينما فر 12 آخرين.

وأشارت الوكالة إلى أن فرق الأمن صادرت خلال المداهمات، مسدسا غير مرخص، وبندقية صيد والعديد من الوثائق والمستلزمات الرقمية العائدة للتنظيم.

 وفي قضاء ألتن داغ، أوقفت السلطات شخصين، وصادرت الحواسيب الموجودة في مبنى كانوا يقطنونه، فيما أحيل 8 أطفال كانوا معهم إلى شعبة الأحداث.

 

وتستمر الحملات الأمنية التي تشنها قوى الأمن التركية ضد التنظيم، حيث ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على عشرات الأجانب منذ بداية العام الحالي، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، في عمليات أمنية بولايات إسطنبول، وسامسون، وقيصري.

وتعرضت تركيا خلال السنوات الماضية لتفجيرات وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى تنظيم الدولة أكبر عدد منها، وكان أكبرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادي "رينا" الليلي، في منطقة "أورتا كوي" بإسطنبول، الذي أسفر عن مقتل 39 شخصاً، وإصابة 65 آخرين.

شارك برأيك

أشهر الوسوم