icon
التغطية الحية

تركيا تعتقل نساءً ينتمين لـ تنظيم الدولة عائدات من سوريا

2019.07.04 | 13:43 دمشق

نساء وأطفال خارج بلدة الباغوز بريف دير الزور (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية ثلاث نساء يحملن الجنسية الفرنسية بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة بعد دخولهن إلى تركيا بطريقة غير قانونية.

وقالت صحيفة يني شفق التركية إن النساء الثلاث مدرجة أسماؤهن في النشرة الحمراء الصادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول).

وأوضحت مديرية الأمن في ولاية كليس جنوبي تركيا في بيان، أن الأمن التركي وفرق فرع مكافحة الإرهاب أطلقوا عملية على طول الحدود التركية السورية.

وأضاف البيان أن النساء دخلن إلى تركيا برفقة 9 أطفال، تم تسليمهن جميعا إلى إدارة الهجرة في الولاية لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وتحتجز قوات سوريا الديمقراطية مئات النساء والأطفال من عوائل تنظيم الدولة في مخيم الهول قرب محافظة الحسكة، حيث ترفض معظم الدول استعادة مواطنيها المنتمين إلى التنظيم، بينما استعادت بعض الدول أطفالاً فقط. 

وتشير الأرقام إلى أن قسد تحتجز قرابة 800 مقاتل أجنبي من نحو 50 جنسية، علاوة على ما لا يقل عن 700 زوجة، وأكثر من 2500 طفل في المخيمات حسب منظمة "سيف ذي تشيلدرن".

يذكر أن أغلب المحتجزين في مخيم الهول الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، هم من المدنيين وعوائل تنظيم الدولة، الذين فروا من الجيب الذي كان يسيطر عليه تنظيم الدولة في مدينة هجين والقرى المحيطة به.