icon
التغطية الحية

تركيا تدين استهداف نظام الأسد لـ رتلها العسكري في إدلب

2019.08.19 | 17:08 دمشق

الدفاع التركية تدين استهداف "نظام الأسد" رتلاً عسكريا لها بإدلب (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

دانت وزارة الدفاع التركية اليوم الإثنين، استهداف قوات نظام الأسد للرتل العسكري التابع لها جنوب إدلب، وذلك أثناء توجهه إلى نقطة المراقبة التاسعة في المنطقة.

وقالت الدفاع التركية في بيان نشرته وكالة الأناضول، إن استهداف الرتل العسكري قرب مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، صباح اليوم، أدّى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 12 آخرين، كانوا قرب الرتل.

وأكّد البيان، أنّ هذا الاستهداف يعد انتهاكاً للاتفاقيات المبرمة مع روسيا حول المنطقة الآمنة في إدلب، مبيناً أن القصف جاء رغم التحذيرات التي تم إبلاغها للمسؤولين الروس.

وزارة الدفاع التركية أشارت في بيانها أيضاً، إلى أن مواصلة قوات النظام في استهداف المدنيين والأبرياء، يزيد مِن المأساة الإنسانية.

واستهدفت طائرات النظام، في وقتٍ سابق مِن صباح اليوم، رتلاً عسكرياً تركيّاً على الطريق الدولي قرب مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، كما استهدفت سيارات تابعة لفيلق الشام أثناء انتظارها وصول الرتل في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. طائرات "النظام" تستهدف رتلاً عسكرياً لـ تركيا جنوب إدلب (فيديو)

تأتي هذه التطورات، في ظل حملة عسكرية شرسة تشننها روسيا وقوات النظام منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف.