تدريبات عسكرية تركية-أميركية في منبج

آلية عسكرية للجيش الأميركي في منبج(رويترز)
تلفزيون سوريا-الأناضول

بدأت اليوم الثلاثاء تدريبات عسكرية تركية-أميركية في مدينة منبج شمالي سوريا، تنفيذا لخريطة الطريق التي توصل إليها البلدان في حزيران الماضي.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار لوكالة الأناضول"بدأت اعتبارًا من اليوم التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة التركية والأمريكية بخصوص تسيير دوريات مشتركة في المنطقة، في ضوء خارطة الطريق والمبادئ الأمنية".

وأوضح "أنهم يخططون لإنهاء وجود تنظيم (ب ي د) وبي كا كا في منبج، وذلك في إطار خارطة الطريق والمبادئ الأمنية المتعلقة بمنبج مع الولايات المتحدة".

وأشار أكار إلى أنهم يهدفون لسحب الأسلحة الثقيلة من أيدي "بي كاكا وحزب الاتحاد الديمقراطي" والمعروفة باسم قوات سوريا الديمقراطية، وإخراجهم من منبج، مشددا على ضرورة تأسيس إدارة محلية من أهالي المدينة.

ووصلت أول مجموعة من القوات الأمريكية المشاركة في التدريبات العسكرية في الثاني من الشهر الجاري إلى ولاية غازي عينتاب قرب الحدود مع سوريا.

وحذرت تركيا الولايات المتحدة من تطويق عناصر"قسد" المدعومة أميركيا المدينة بالحفر والمتاريس والسواتر الترابية، مؤكدة أن قواتها اتخذت تدابير بهذا الشأن.

وتقوم قوات البلدين بتسيير دوريات مشتركة على طول الخط الفاصل بين منطقة سيطرة فصائل الجيش الحر شمال شرق حلب ومنطقة سيطرة "قسد" في منبج، منذ 18 من حزيران الماضي.

شارك برأيك

أشهر الوسوم