تحرير باقي مختطفات السويداء لدى تنظيم "الدولة"

النساء المختطفات من قبل تنظيم الدولة بعد تحريرهن (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد "سانا" تمكن قوات النظام من تحرير باقي نساء وأطفال محافظة السويداء المختطفين من قبل تنظيم "الدولة" والبالغ عددهم 19 امرأة وطفلا بعد عملية عسكرية في بادية تدمر، فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن إفراج التنظيم عن المختطفات.

وبثت وسائل إعلام النظام صوراً قال إنها للمختطفات بعد تحريرهن، فيما احتشد العشرات من أهالي السويداء أمام مبنى المحافظة وسط المدينة احتفالا بالإفراج عنهن وانتظار وصولهن إلى المدينة.

وأفرج تنظيم الدولة في العشرين من الشهر الفائت عن سيدتين وأربعة أطفال، وذلك بموجب "صفقة تبادل جزئية" مع "نظام الأسد" الذي أطلق مقابل ذلك 17 معتقلة في سجونه هن "زوجات عناصر مِن التنظيم" مع ثمانية أطفال مِن أبنائهن.

وكان من المنتظر أن يتم الإفراج عن باقي المختطفات مقابل عمليات تبادل مماثلة.

وشكك بعض المراقبين برواية النظام مرجحين في الوقت ذاته بأن يكون تحرير بقية المختطفات لدى تنظيم "الدولة" جاء وفق صفقة، خاصة بعدما منيت قوات النظام خلال الفترة الماضية بخسائر كبيرة خلال قتالها ضد مقاتلي التنظيم في بادية السويداء.

يذكر أن تنظيم "الدولة" قد شن في أواخر شهر تموز الماضي هجوماً عنيفاً على مدينة السويداء وقرى ريفها الشرقي، أسفرت عن مقتل نحو 270 شخصاً وجرح المئات، واختطاف نحو (36 شخصاً جلّهم نساء).

شارك برأيك

أشهر الوسوم