"تحرير الشام" تضبط خلية لـ تنظيم "الدولة" في إدلب (صور)

اعتقال خلية تابعة لـ تنظيم "الدولة" في ريف إدلب (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

ألقى الجهاز الأمني التابع لـ"هيئة تحرير الشام"، اليوم الإثنين،  القبض على خلية تابعة لـ تنظيم "الدولة" في مدينة سرمين شرق إدلب.

وذكرت وكالة "إباء" (المقرّبة مِن "هيئة تحرير الشام")، أن "الهيئة" داهمت موقعاً تتمركز فيه خلية لـ تنظيم "الدولة" في مدينة سرمين، وذلك بعد "رصد دقيق ومتابعة حثيثة".

وأضافت "إباء"، أن أحد عناصر الخلية فجّر نفسه خلال المداهمة، في حين تم إلقاء القبض على "أبو علي دوشكا"، التي قالت إنّه العنصر المسؤول عن تصنيع وزرع العبوات الناسفة في المنطقة، كما أنه متورط بعمليات اغتيال.

ونقلت "إباء" عن المسؤول الأمني في "هيئة تحرير الشام" (أنس الشيخ)، أن "الهيئة" داهمت أحد مستودعات خلايا تنظيم "الدولة"، الذي اعترف به العنصر المعتقل، وعُثر فيه على أسلحة وذخائر وعبوات معدّة للتفجير.

وسبق أن تمكّنت "تحرير الشام"، شهر أيار الماضي، مِن قتل ما يُسمّى بـ"والي تنظيم الدولة في إدلب" المعروف باسم "أبو سليمان العراقي"، إضافةً لـ مسؤول التفخيخ "سلمان العراقي"، وذلك ضمن عملية أمنية في ريف إدلب.

اقرأ أيضاً.. "هيئة تحرير الشام" تعلن مقتل "والي داعش" في إدلب (صور)

وتنشط خلايا تنظيم "الدولة" - حسب ناشطين وقياديين عسكريين - في ريفي إدلب الشرقي والغربي، حيث تنطلق منهما معظم عمليات الاغتيال والتفجيرات، في ظل عدد مِن العمليات الأمنية التي نفّذتها معظم فصائل محافظة إدلب وعلى رأسها "هيئة تحرير الشام" ضد خلايا "التنظيم" في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. بالصور.. "تحرير الشام" تعدم عناصر لـ تنظيم "الدولة" في إدلب

يشار إلى أن محافظة إدلب ما تزال تشهد خللاً أمنياً وانتشاراً لـ عمليات الاغتيال والخطف، إضافةً لـ تفجيرات بعبوات "ناسفة" وسيارات ودراجات "مفخخة"، تستهدف في معظمها قياديين ومقاتلين في فصائل عسكرية، وتسفر عن وقوع ضحايا مدنيين، وتُسجّل تلك الحوادث غالباً ضد مجهولين، إلّا أن تنظيم "الدولة" يُعد أبرز المتهمين بتلك الحوادث.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم