بينهم سوريون..تركيا توقف مئات طالبي اللجوء

خفر السواحل التركي ينقل طفلاً لاجئاً إلى قاربه( الأناضول)
تلفزيون سوريا-الأناضول

أوقف خفر السواحل التركي 565 مهاجراً غير شرعي إلى أوروبا، خلال محاولتهم الخروج من الأراضي التركية عبر ولايتي أدرنة وإزمير شمال غرب وغربي البلاد.

وذكرت مصادر أمنية، للأناضول، أنَّ خفر السواحل ضبط 524 شخصاً، في ولاية أدرنة، يحملون جنسيات سوريا والعراق والكونغو وجورجيا واليمن والصومال والمغرب وأفغانستان والجزائر وفلسطين وباكستان، وقالت مصادر أمنية للوكالة إن قوات "الدرك" نقلتهم إلى مديرية الهجرة في الولاية.

كذلك ضبط خفر السواحل في ولاية إزمير 41 مهاجراً كانوا على متن قارب مطاطي، أثناء محاولتهم الوصول إلى شواطئ اليونان، وأوضحت المصادر أن المهاجرين يحملون جنسيات سوريا والعراق والصومال وفلسطين، وبينهم 6 أطفال و10 سيدات.

يُذكرُ أنَّ 19 طالب لجوء سوري قضوا غرقاً الأسبوع الماضي، على بعد نحو 30 كلم قبالة سواحل جمهورية شمال قبرص التركية خلال محاولة الوصول إلى اليونان، كما أنقذ خفر السواحل 103 مهاجرين آخرين بعد غرق قاربهم الذي كان يحمل 150 مهاجراً.

وتعتبر تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسة للمهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي لكن اتفاقاً بين تركيا والاتحاد الأوروبي عام 2016 قلّص بشدة من تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد بعد غرق الآلاف في طريق التهريب الذي بلغت مسافته بضعة كيلو مترات والذي يفصل بين تركيا و اليونان.

شارك برأيك

أشهر الوسوم