بيع سمكة "تونة" بمبلغ خيالي في اليابان (صور)

بيع سمكة تونة بأكثر من 3 ملايين دولار في مزاد بطوكيو (رويترز)
تلفزيون سوريا - متابعات

دفع صاحب سلسلة مطاعم شهيرة في اليابان، مبلغاً كبيراً جدّاً لـ شراء سمكة "تونة" عملاقة عٌرضت بمزاد علني أقيم بسوق جديد للأسماك بالعاصمة اليابانية طوكيو.

واشترى (كيوشي كيمورا) صاحب شركة "كيمورا" التي تملك سلسلة مطاعم "سوشي زانماي"، سمكة "تونة" ذات الزعانف الزرقاء، البالغ وزنها 278 كيلوغراما، بـ 3 ملايين ومئة ألف دولار أميركي.

وقالت شبكة "BBC" البريطانية، أمس السبت إن "كيمورا" الملقّب بـ"ملك التونة" حطّم بالسعر الجديد، الرقم القياسي الأخير الذي سبق أن دفعه في مزاد مماثل عام 2013، حين اشترى سمكة مقابل 1.4 مليون دولار.

وصرّح "كيمورا" لـ وكالة "فرانس برس"  عقب المزاد قائلاً "لقد اشتريت سمكة تونة جيدة"، مضيفاً "الثمن كان أكثر مما توقعت، لكن آمل أن يتذوق عملاؤنا هذه التونة الرائعة".

شراء سمكة "تونة" بأكثر مِن 3 ملايين دولار (رويترز)
شراء سمكة "تونة" بأكثر مِن 3 ملايين دولار (رويترز)
كيوشي كيمورا - صاحب شركة "كيمورا" التي تملك سلسلة مطاعم "سوشي زانماي" في اليابان (رويترز)

وسبق أن فاز "كيمورا" خلال مزادات مطلع العام الجديد لـ شراء أفضل سمكة، بسبعة مزادات خلال السنوات الثماني الماضية، وكان المزاد الذي أقيم، أمس السبت، هو الأول في سوق جديد للأسماك بمنطقة "تيوسو" منذ افتتاحه شهر تشرين الأول الماضي.

ويعتبر الموقع السابق للسوق بمنطقة "تسوكيجي"، الذي افتتح عام 1935، أكبر سوق لـ الأسماك في العالم، ووجهة سياحية تلقى إقبالا كبيرا، إلّا أن مشكلات عدّة مِن بينها مخاوف بشأن تقادم أنظمة مكافحة الحريق، دفعت إلى نقل السوق إلى مكان أوسع، وأكثر حداثة.

يشار إلى أن أسماك "التونة" ذات الزعانف الزرقاء في المحيط الأطلسي، تعد من أنواع الأسماك الغالية الثمن في جميع أنحاء العالم لاستخدامها في تحضير "السوشي" الياباني، وتُصنّف ضمن الأنواع المهددة بالانقراض، نتيجة الطلب المتزايد عليها.

شارك برأيك

أشهر الوسوم