icon
التغطية الحية

بولتن: القوات الأمريكية ستبقى في سوريا حتى زوال الخطر الإيراني

2018.07.18 | 20:07 دمشق

جون بولتن مستشار الأمن القومي الأمريكي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

بخلاف إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتن أن القوات الأمريكية ستبقى حتى زوال الخطر الإيراني.

وقال جون بولتن "أعتقد أن الرئيس أوضح أننا موجودون هناك حتى تتم إزالة تنظيم "الدولة"، وطالما استمر الخطر الإيراني في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وتأتي تصريحات بولتن بعد لقاء القمة الذي جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي حيث أعلن الرئيسان عن رغبتهما في تعزيز التنسيق العسكري بين قوات بلديهما في سوريا.

كما أن الرئيس الأمريكي صرح في المؤتمر الصحفي الذي تلا قمة هلسنكي بأنه اتفق مع الرئيس الروسي على عدم السماح لإيران بالاستفادة من هزيمة تنظيم (الدولة)"، وشدد على أهمية تصعيد الضغوط على إيران سواء في سوريا أو في مناطق أخرى.

وكان مستشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان قد قال في حوار متلفز موجها كلامه للروس والإيرانيين "لا أميركا ولا روسيا ولا أي قوة أخرى في موقع يسمح لها باتخاذ قرار حول خروج المستشارين الإيرانيين من سوريا".

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في شهر نيسان الماضي عن اقتراب خروج قواته بلاده من سوريا لكن البنتاغون أرسل بعد ذلك عشرات الجنود مجدداً إلى سوريا.