بوتين: القوات الأميركية في سوريا انتهاك لميثاق الأمم المتحدة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجود القوات الأمريكية في روسيا انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة، مؤكداً رغبة بلاده بانسحاب كل القوات الأجنبية من سوريا في نهاية المطاف بما فيها القوات الروسية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بوتين قوله قال بوتين "يجب أن نسعى جاهدين لضمان عدم وجود قوات أجنبية من دولة ثالثة في سوريا على الإطلاق، يجب أن نتحرك في هذا الاتجاه".

وبخصوص قوات بلاده التي تتواجد في سوريا، وهل تعتبر من بين هذه القوات الأجنبية أجاب بوتين بنعم لكنه اشترط أن يطلب نظام الأسد مغادرة هذه القوات.

أما القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا فيرى بوتين بأنها يجب أن تحصل على موافقة نظام الأسد للبقاء في سوريا، أو تفويض من الأمم المتحدة، ولا طريق ثالث لبقائها.

وقال بوتين "الولايات المتحدة يجب أن تحصل على تفويض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتواجد قواتها المسلحة على أراضي في سوريا، أو تتلقى دعوة من نظام الأسد لوضع وحداتها هناك لهدف ما. القانون الدولي لا ينص على طريقة ثالثة كي تتواجد دولة على أراضي دولة أخرى".

يذكر أن روسيا تعتبر نظام الأسد هو النظام الشرعي لسوريا رغم عشرات المجازر التي ارتكبها بحق السوريين، وتعتبر وجودها بجانب المليشيات الطائفية الإيرانية واللبنانية والعراقية والأفغانية وجوداً شرعياً كونه جاء بناء على طلب من نظام الأسد.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم