بعد فوز إمام أوغلو هاشتاغ عنصري ضد السوريين في تركيا

تلفزيون سوريا - خاص

بالتزامن مع فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول اليوم الأحد، تصدر هاشتاغ عنصري بعنوان #SuriyelilerDefoluyor (فليغرب السوريون من هنا) الترند في تركيا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وغرد عدد كبير من الأتراك على هذا الهاشتاغ مطالبين برحيل اللاجئين السوريين من تركيا، والذي يعتبر أحد أهم مطالب المعارضة التركية.

وحملت عدد كبير من التغريدات عنصرية واضحة تجاه اللاجئين السوريين، حيث كتب أحد المغردين بأن الكلمة الأولى التي يجب أن تعلمها لأطفالك (فليغرب السوريون من هنا)

كما نشر أحد المغردين أيضاً مقاطع فيديو من احتفالات المعارضة بفوز أكرم إمام أوغلو وكتب موجها كلامه للسوريين "لا تكن وقحاً اذهب من هذا البلد".

بينما قام مغرد آخر بتوجيه شتائم وكلام عنصري وطالب بمنع حتى نقطة الماء عن السوريين.

بالمقابل عبّر بعض المغردين عن استيائهم من هذا الهاشتاغ وكتب أحدهم أنه كمسلم تركي يآسف جدا على هذا الهاشتاغ، ووصفه بأنه سلوك عنصري من بعض الأتراك المتطرفين، وأنه يحترم السوريين.

يذكر أن المعارضة التركية دائما ما تتخذ من قضية اللاجئين السوريين وسيلة للتأثير على الناخب التركي خلال الانتخابات في تركيا، وذلك من خلال بث الإشاعات العنصرية بحق هؤلاء اللاجئين.

وكانت نتائج انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول التي أجريت اليوم الأحد، قد أظهرت فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو بعد حصوله على 54% من أصوات الناخبين في مدينة إسطنبول والبالغ عددهم 10.56 مليون شخص.

شارك برأيك

أشهر الوسوم