icon
التغطية الحية

بعد فشله شمال حماة.. النظام يفتح محوراً جديداً في سهل الغاب

2019.07.18 | 11:07 دمشق

استقدم النظام تعزيزات إلى أقصى شمال غرب حماة لإطلاق محور جديد (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

تصدّت الفصائل العسكرية فجر اليوم الخميس لمحاولات قوات النظام وروسيا التقدم على محور السرمانية في أقصى شمال غرب سهل الغاب، والملاصق لمحور كبانة في شمال اللاذقية.

وشنّت قوات النظام ليلاً هجومَها من المحور الجديد، بعد أن نقلت خلال اليومين الماضيين العديد من قواتها من ريف حماة الشمالي، وتمركزت معظم هذه التعزيزات في معسكر جورين شمال غرب حماة.

ونقلت قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي المعركة إلى محور السرمانية بعد أن فشلت عشرات المرات بالتقدّم في محور الكبانة القريب، ومحاور ريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن اشتباكات عنيفة اندلعت الليلة الماضية، لعدة ساعات، وتمكّنت الفصائل من ردّ الهجوم وتكبيد قوات النظام خسائر بشرية ومادية.

وقصفت الطائرات الروسية أثناء الاشتباكات بلدة السرمانية والمناطق المحيطة بها من بلدات وقرى سهل الغاب، بعدد من الغارات الجوية. كما طالت الغارات مدينة جسر الشغور غربي محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 5 آخرين.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم، عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، بالإضافة إلى تدمير عربة عسكرية لهم، بعد استهداف تجمعاتهم في معسكر جورين بصورايخ الغراد.

 

اقرأ أيضا.. قوات روسية تشارك في معارك محوري السرمانية والكبينة (صور)

 

كما استهدفت الجبهة الوطنية نقاط تمركز قوات النظام في قلعة ميرزا غربي سهل الغاب بصواريخ الغراد، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة، و"خسائر كبيرة في العتاد".

وأوضح مراسل تلفزيون سوريا أن قوات النظام نقلت قبل يومين ما يقارب 15 دبابة وألف عنصر وعدداً من الراجمات، من جبهات ريف حماة الشمالي إلى معسكر جورين، وتنتمي معظم هذه القوات إلى الفيلق الخامس وقوات النمر.

وتقع بلدة السرمانية في نقطة التقاء الحدود التنظيمية لمحافظات إدلب وحماة واللاذقية، وتعد بوابة قوات النظام للوصول إلى البلدات الواقعة في أقصى شمال غرب سهل الغاب، مثل الزيارة وقسطون، وبلدة فريكة الواقعة على طريق حلب – اللاذقية الدولي. وتبعد بلدة السرمانية عن مدينة جسر الشغور مسافة 10 كم فقط.