بعد درعا البلد أهالي طفس يخرجون بمظاهرة تطالب بإسقاط الأسد

مظاهرة في مدينة طفس تطالب بإسقاط النظام (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

لليوم الثاني على التوالي خرجت مظاهرة حاشدة في محافظة درعا التي تسيطر عليها قوات النظام، طالبت بسقوط نظام الأسد ونددت بإعادة تمثال حافظ الأسد إلى مركز مدينة درعا.

ومساء اليوم الإثنين بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمظاهرة حاشدة خرجت في مدينة طفس التابعة لمحافظة درعا، تحدى فيها المتظاهرون قوات النظام التي تسيطر على المحافظة.

وخلال المظاهرة هتف المشاركون (سوريا حرة حرة بشار يطلع برا) وجددوا مطالب الثورة السورية بإسقاط نظام الأسد، ونددوا بالقصف العنيف الذي يتعرض له ريفا إدلب وحماة.

كما طالب المتظاهرون بخروج كافة المعتقلين لدى سجون النظام، مستنكرين عودة تمثال النظام إلى وسط مدينة درعا.

وتأتي مظاهرة طفس اليوم بعد يوم واحد من المظاهرة التي خرجت مساء أمس في مدينة درعا وشارك فيها قياديون ومقاتلون سابقون في الجيش السوري الحر، احتجاجاً على نصب "نظام الأسد" تمثالاً جديداً لرأس النظام السابق (حافظ الأسد) في المدينة.

وجابت المظاهرة معظم أحياء منطقة درعا البلد، وردّد خلالها المتظاهرون هتافات أبرزها "عاشت سوريا، ويسقط بشار الأسد" و"الموت ولا المذلة"، رافعين لافتات تطالب بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين في سجونه.

بدورهم عبر عدد كبير من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم وتأييدهم للمظاهرة السلمية في درعا من خلال هاشتاغ #رح_يقع في إشارة للتمثال الذي تم نصبه مجدداً في درعا يوم السبت الماضي بعد إسقاطه سابقاً في بداية الثورة السورية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم