بالفيديو. أردوغان يعلق على إعدامات مصر.. ماذا قال عن السيسي؟

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)
تلفزيون سوريا - متابعات

علّق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على الإعدامات التي شهدتها مصر، وطالت 9 شباب قبل أيام قائلاً إن إفادة أحدهم كانت مؤثرة جداً، مشيراً إلى أنه لن يقبل لقاء السيسي الذي أقدم على هذه الخطوة.

وذكر الرئيس التركي أمس خلال مقابل مع قناة "سي إن إن تورك"، أن الشباب التسعة تم إعدامهم قبل أيام صباحاً، وتساءل " أين الغرب؟ هل تسمعون صوتاً لهم؟ هل هناك تساؤلات بشأن ما يجري؟ لا".

وأضاف أردوغان "أحد الشباب قال بشكل مؤثر جداً للقاضي: لو أعطيتني صاعقاً كهربائياً، لجعلتك تعترف بقتل أنور السادات. عذبوني بكهرباء تكفي مصر لعشرين عاماً".

وحول علاقته مع الرئيس المصري ذكر أردوغان " يقولون لماذا لا تقابل السيسي؟ وأنا أجيب دائما هناك وسطاء بين الطرفين في كل وقت. مثل هذا الشخص (السيسي) أنا لا أقابله إطلاقاً".

 

 

ونفذت وزارة الداخلية المصرية الأسبوع الماضي، حكم الإعدام شنقاً بحق 9 شباب معارضين بتهمة "التورط" باغتيال النائب العام المصري هشام بركات عام 2015.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن إعدام المتهمين التسعة بمحاكمات جائرة لن يحقق للمصريين السلامة والعدالة ودعت لتجميد عقوبة الإعدام فوراً وإعطاء الأولوية لاستقلال القضاء وإصلاح القوانين المصرية.

بدورها دانت منظمة العفو الدولية حكم الإعدام بحق الشبان المصريين وقالت إنهم أدينوا بعد محاكمة جائرة في قضية مقتل النائب العام السابق (هشام بركات) في عام 2015".

كلمات مفتاحية

شارك برأيك

أشهر الوسوم