انفجار دراجتين "مفخختين" قرب مسجدين شرق حلب (صور)

انفجار دراجة نارية "مفخخة" في مدينة الباب - 10 تشرين الثاني (ناشطون)
تلفزيون سوريا - خاص

جرح مدني، اليوم السبت، بانفجار دراجة نارية "مفخخة" قرب مسجد في مدينة الباب شرق حلب، تزامناً مع انفجار دراجة مماثلة أمام مسجد في بلدة قباسين المجاورة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن الدراجة النارية انفجرت قرب مسجد عائشة في شارع الكورنيش بمدينة الباب، ركنها مجهولون في وقت سابق هناك، وأسفر انفجارها عن جرح مدني، إضافةً لـ أضرار مادية طالت واجهات المحال التجارية.

انفجار دراجة نارية "مفخخة" في مدينة الباب - 10 تشرين الثاني (ناشطون)

وأضاف المراسل - نقلاً عن ناشطين محليين -، أن دراجة نارية "مفخخة" أيضاً انفجرت أمام مسجد "اليكن" في بلدة قباسين شمال شرقّي الباب، واقتصرت الأضرار على المادية.

انفجار دراجة نارية "مفخخة" في بلدة قباسين - 10 تشرين الثاني (ناشطون)

وجرح ثلاثة مدنيين، يوم الاثنين الفائت، جرّاء انفجار عبوة "ناسفة" زرعها مجهولون بـ سيارة (نقل) في قرية "حاج كوسا" شمالي الباب، كما جرح ستة أطفال، أول أمس الخميس، بانفجار سيارة "مفخخة" في مدينة إعزاز شمال حلب.

وشهدت مدينة الباب خلال الفترة الماضية، سلسلة تفجيرات متكررة استهدفت مدنيين ومقارَّ لـ فصائل عسكرية، كان أعنفها تفجير سيارة "مفخخة" قرب المسجد الكبير في المدينة، في السابع مِن شهر نيسان الماضي، ما أدّى إلى مقتل ثمانية مدنيين وجرح نحو عشرين آخرين.

وتعتبر مدينة (الباب) أكبر مدن ريف حلب الشمالي والشرقي التي سيطرت عليها فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات" التي انطلقت ضد تنظيم "الدولة"، يوم الـ 24 من شهر آب عام 2016، وما تزال المدينة منذ ذلك الوقت تعاني - نوعاً ما - مِن خلل أمني أدّى إلى تفجيرات عدّيدة استهدفت المدنيين.

شارك برأيك

أشهر الوسوم