icon
التغطية الحية

انفجاران في إعزاز أحدهما يوقع ضحايا مدنيين

2019.08.04 | 13:08 دمشق

انفجار عبوة "ناسفة" بسيارة مدني في مدينة اعزاز شمال حلب - 4 من آب (مركز إعزاز الإعلامي)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى مدني وجرح آخرون، اليوم الأحد، بانفجارين - أحدهما بـ عبوة "ناسفة" - ضربا مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن عبوة "ناسفة" انفجرت بـ سيارة مدنيّة في الحي الشرقي لمدينة إعزاز، وأدّى انفجارها إلى مقتل المدني (حسني مراشي) وإصابة آخرين، نقلوا إلى نقطة طبية في المدينة.

وحسب ناشطين، فإنّ لغماً أرضياً فجّره مجهولون "عن بُعد"، أثناء مرور سيارة "فان" تقل عناصر مِن قوات الشرطة والأمن العام على الطريق الشرقي لـ مدينة إعزاز، ولم يسفر الانفجار عن إصابات.

وأضاف الناشطون، أن عناصر الشرطة أوقفوا سيارتهم بعد الانفجار وبدؤوا بالبحث عن الفاعلين، وتمكّنوا مِن إلقاء القبض على شخصين هاربين داخل البساتين الواقعة على أطراف الطريق، دون ذكر مزيد مِن التفاصيل.

وخلال اليومين الفائتين، تعرّضت مدن الباب وجرابلس وإعزاز، شمال حلب وشرقه، لـ تفجيرات عدّة أدّت إلى مقتل وجرح عددٍ مِن مقاتلي الجيش الوطني، إضافةً لـ وقوع ضحايا مِن المدنيين.

وكانت قوات الشرطة والأمن العام الوطني بالاشتراك مع القوات التركية في مدينة الباب ضبطت طنّاً مِن المتفجرات، أمس السبت، خلال مداهمة أحد المواقع التابعة لـ خلايا تنظيم "الدولة" في المدينة.

اقرأ أيضاً.. انفجاران بسيارتين لـ قياديين في "الحر" بـ الباب وجرابلس

يُشار إلى أنَّ معظم المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات، وغصن الزيتون" في ريف حلب، بعد معارك مع تنظيم "الدولة" وأخرى مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ما تزال تشهد انفجار سيارات ودراجات نارية "ملغمة" إضافةً إلى"ألغام وعبوات ناسفة" مِن مخلفات "التنظيم وقسد"، وقنابل مِن مخلفات قصفٍ سابق لـ قوات "نظام الأسد".