انطلاق انتخابات الإعادة لبلدية إسطنبول الكبرى

انطلاق انتخابات الإعادة لـ بلدية إسطنبول - 23 من حزيران (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

بدأ الناخبون في مدينة إسطنبول التركية، صباح اليوم الأحد، بالتوجه إلى صناديق الاقتراع مِن أجل اختيار رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات الإعادة لرئاسة البلدية.

ويتنافس في انتخابات الإعادة، (بن علي يلدريم) مرشح "حزب العدالة والتنمية" عن "تحالف الشعب"، و(أكرم إمام أوغلو) مرشح "حزب الشعب الجمهوري" المعارض عن "تحالف الأمة"، و(نجدت كوكجنار) مرشح "حزب السعادة"، و(مصطفى إيلكر) مرشح "حزب الوطن".

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن المراكز الانتخابية في مدينة إسطنبول فتحت أبوابها في تمام الساعة الثامنة (حسب التوقيت المحلي) مِن صباح اليوم الأحد.

وتجري العملية الانتخابية في 31 ألفاً و342 صندوق اقتراع في 39 قضاء بمدينة إسطنبول، ومِن المنتظر أن يشارك فيها (10 ملايين و561 ألفاً و963) ناخباً، على أن تنتهي عملية التصويت في تمام الخامسة عصراً.

وسبق انتخابات الإعادة مناظرة جرت، يوم الإثنين الفائت، بين أبرز المرشحين لـ رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التركية، (بن علي يلدريم) عن "العدالة والتنمية" الحاكم  و(أكرم إمام أوغلو) عن "الشعب الجمهوري" المعارض، أدارها حينها الصحفي (إسماعيل كوتشوك كايا)، وتم بثها على الهواء مباشرة بشكل مشترك عبر العديد مِن القنوات المحلية في تركيا.

اقرأ أيضاً.. ماذا قال مرشحا رئاسة بلدية إسطنبول عن اللاجئين السوريين؟

يذكر، أن يوم السادس مِن شهر أيار الماضي، قرّرت اللجنة العليا للانتخابات التركية إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية شهر آذار الماضي، وإعادة إجرائها، يوم 23 مِن شهر حزيران الجاري، وجاء قرار اللجنة حينها، استجابة للطعون المقدمة مِن حزب "العدالة والتنمية" بخصوص إعادة الانتخابات في إسطنبول.
 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم