اليونسيف: إصابة أكثر من 1000 طفل فلسطيني بمسيرات العودة

شحنات المساعدات الطبية التي قدمتها "يونسيف" لقطاع عزة (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" إصابة أكثر من ألف طفل فلسطيني ممن شاركوا في مسيرات العودة بإصابات خطيرة بحسب وكالة الأناضول.

وقالت المنظمة الأممية في بيان لها اليوم بأنها قامت بالتعاون مع شركائها بتوصيل شاحنتي مواد طبية لقطاع غزة على وجه السرعة وذلك لتلبية احتياجات قرابة 70 ألف شخص

كما أشارت المنظمة إلى أن مؤسسات الرعاية الصحية تواجه صعوبات في علاج الجرحى الخطيرين، واوضحت في الوقت ذاته بأن أكثر من ألف طفل أصيبوا منذ انطلاق مسيرة "العودة الفلسطينية" في الـ 30 من شهر أذار الماضي.

كما نوهت في الوقت ذاته إلى أن هناك العديد من الإصابات بما فيها البتر تعتبر إصابات خطيرة وتترك ضرراً دائماً.

وكانت مسيرات العودة الفلسطينية بدأت في الـ 30 من شهر آذار الماضي للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي تم تهجيرهم منها بعد نكبة الـ 1948، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وأراضي الـ 48 المحتلة من قبل إسرائيل.

ويوم الاثنين الماضي ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بحق المحتجين الفلسطينيين على السياج الفاصل في قطاع غزة راح ضحيتها 62 شخصا وأصيب أكثر من 3188 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل المسيلة للدموع، خلال مسيرة "العودة الكبرى" في الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، وهو أكبر عدد من الضحايا في يوم واحد منذ انطلاق مسيرات العودة يوم 30 من آذار الماضي.

شارك برأيك

أشهر الوسوم