icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تطلب من ألمانيا إرسال قوات برية إلى سوريا

2019.07.07 | 18:44 دمشق

جيمس جيفري المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكد المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري بأن بلاده تنتظر من ألمانيا إرسال قوات إلى شمال سوريا للمساعدة في محاربة تنظيم "الدولة" في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بحسب وكالة الأناضول.

وفي مقابلة مع صحيفة فيلت إم سونتاج الألمانية قال جيفري إن الولايات المتحدة تطلب من ألمانيا إرسال قوات برية، إلى الشمال السوري لتحل محل الجنود الأميركيين بشكل جزئي.

وأفاد بأنه بحث مع المسؤولين الألمان في برلين ملف إرسال القوات الألمانية.

وأضاف "ألمانيا تلعب دوراً فعالاً في مكافحة داعش، وفي العملية السياسية بشمال سوريا، لكننا نريد منها دعماً أكثر على صعيد القوات البرية".

وأوضح المبعوث الأميركي أن الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى الشمال السوري، ليس بالضرورة أن يكونوا محاربين، بل إن تلك القوات ستتولى مهمة الحفاظ على استقرار المنطقة.

وتابع قائلاً "نريد أن نقضي على تنظيم الدولة تماما في سوريا، والبدء بحل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، وإخراج كل الإيرانيين من سوريا".

وشدد على أن الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى سوريا يجب أن يتمتعوا بالقدرة على الدفاع عن أنفسهم وإتقان الفنون القتالية، وسيكون بحوزتهم أسلحة ثقيلة، أمّا عمليات الهجوم، فهي موكلة للقوات المحلية.

يذكر أن الولايات المتحدة تقود التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" شمال شرقي سوريا، كما تدعم قوات سوريا الديمقراطية كقوات محلية في إطار حربها ضد التنظيم.