icon
التغطية الحية

النظام ينتقم من المدنيين بعد خساراته الأخيرة شمال حماة

2019.06.07 | 20:06 دمشق

فرق الدفاع المدني تنتشل ضحايا قصف النظام وروسيا من تحت الأنقاض جنوبي إدلب ( إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل ثلاثة مدنيين وجُرح أكثر من 10 آخرين في الغارات الجوية المكثفة على مدن وبلدات إدلب وحماة، تزامناً مع تقدم الفصائل العسكرية في معركتها المستمرة منذ أكثر من 24 ساعة بريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بمقتل رجلين وإصابة تسعة مدنيين بينهم خمسة أطفال وامرأة في قرية بابولين شمالي مدينة خان شيخون بعد استهداف منازل المدنيين بغارة جوية للطيران الحربي بأربعة صواريخ. وجميع الضحايا نازحون من مدينة مورك شمال حماة.

وقضى رجل في الغارات المكثفة على مدينة كفرزيتا، القريبة من خطوط الاشتباك بريف حماة الشمالي، كما طال القصف الجوي والمدفعي مدينتي اللطامنة ومورك وبلدات الزكاة والأربعين ولطمين ولحايا وحصرايا والصياد. حيث بلغ عدد الغارات التي شنتها طائرات النظام والطائرات الروسية على مدن وبلدات شمال حماة أكثر من 150 غارة.

وتركّزت معظم الغارات منذ صباح اليوم على مدينتي كفرزيتا واللطامنة القريبتين من خطوط الاشتباك في المعركة التي أطلقتها الفصائل العسكرية منذ مساء يوم أمس الخميس ضد مواقع قوات النظام.

وأعلن الدفاع المدني يوم أمس أن حصيلة القتلى المدنيين في إدلب بلغت 6 أشخاص، 5 منهم قُتلوا في الغارات التي ضربت محيط مدينة خان شيخون، في حين فارق طفل الحياة جراء القصف المكثف على أحياء المدينة نفسها.