النظام يخرق وقف إطلاق النار شمال حماة والفصائل تحبط هجومه

لليوم السادس على التوالي.. تصدت الفصائل العسكرية لمحاولات النظام بالتقدم شمال حماة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير اليوم السبت، تدمير عربة لقوات النظام، واستهداف مجموعة من عناصره التي حاولت صباح اليوم التقدّم في ريف حماة الشمالي.

ودمّرت الجبهة الوطنية للتحرير عربة BMP لقوات النظام على جبهة الحويز شمالي بلدة قلعة المضيق، بصاروخ مضاد للدروع من نوع كورنيت، واستهدفت بصاروخ آخر من نوع تاو مجموعة عناصر لقوات النظام على الجبهة نفسها التي تحاول قوات النظام التقدم عليها صباح اليوم.

وبعد ساعات من بدء وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه روسيا وتركيا، تمكّنت الفصائل العسكرية صباح اليوم من التصدي لمحاولات النظام التقدم على جبهتي الحويز وحرش الكركات في منطقة سهل الغاب.

أما في جبهة كبانة بريف اللاذقية، فقد استهدفت قوات النظام بشكل مكثف صباح اليوم المنطقة تمهيداً لاقتحامها، وذلك بعد فشل أكثر من 12 محاولة للسيطرة عليها خلال الأيام الستة الماضية.

وتوصّلت كل من تركيا وروسيا منتصف الليلة الماضية لاتفاق وقف إطلاق نار في أرياف حماة وإدلب واللاذقية لمدة 72 ساعة، وسط رفض من المعارضة التي طالبت بانسحاب النظام من المناطق التي سيطر عليها في حملته الأخيرة.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا صباح اليوم، أن الجبهات تشهد هدوءاً حذراً مع توقف القصف الجوي والمدفعي على ريفي حماة وإدلب.

بدوره قال الناطق باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" ناجي مصطفى في تصريح لموقع تلفزيون سوريا إن "الجبهة" ترفض أيَّ عروض لوقف إطلاق النار ما لم تتضمن انسحاب قوات النظام من المناطق التي سيطرت عليها خلال الحملة الأخيرة.

شارك برأيك

أشهر الوسوم