الممثل رامي مالك من بائع فلافل إلى نجم جوائز غولدن غلوب

المثل الاميركي من اصل عربي (مصري) رامي مالك خلال استلام جائزة غولدن غلوب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

حصد الممثل الأميركي من أصل عربي (مصري) رامي مالك جائزة أفضل ممثل، وذلك خلال حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الذي أقيم بمدينة لوس أنجلوس الاميركية مساء الأحد الماضي.

ونال مالك جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "Bohemian Rhapsody"، والذي أدى فيه دور نجم الروك الراحل فريدي ميركوري، وحقق إيرادات بأكثر من 740 مليون دولار عام 2018 بحسب موقع تلفزيون الحرة الأميركية.

وعبر مالك عن سعادته الغامرة للوصول إلى هذا التكريم، وقال أمام المدعوين "نبضات قلبي تتسارع".

وبحصوله على جائزة غولدن غلوب ازدادت حظوظ مالك بان يكون اسمه ضمن قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار هذا العام والذي سيتم الإعلان عن المرشحين في 22 كانون الثاني الجاري.

وينحدر رامي مالك المولود في كاليفورنيا عام 1981 من أسرة مصرية هاجرت إلى الولايات المتحدة عام 1987، ولديه شقيق توأم حقيقي يدعى سامي يعمل مدرساً بالإضافة لأخت كبرى أسمها ياسمين تعمل طبيبة.

وبحسب شبكة سي أن بي سي فإن مالك وقبل دخوله عالم التمثيل وعندما كان في العشرينات من عمره اضطر للعمل في مطاعم الفلافل بمدينة هوليود، وكان يقوم بتوصيل الطلبات للمنازل من أجل توفير نفقاته الأساسية.

ودرس مالك المسرح في ولاية إنديانا وحصل على درجة جامعية في الفنون الجميلة عام 2003، وحاول خلال عام ونصف بعد تخرجه الوصول إلى مخرجي هوليود دون فائدة، وكاد يتملكه اليأس.

وفي عام 2004 طلب منه أحد المخرجين المشاركة في مسلسل "Gilmore Girls"، وكانت مشاركته بمثابة أول ظهور تلفزيوني له.

وفي 2005، ظهر أيضا في حلقتين من مسلسل Over There ثم في حلقة من مسلسل Medium وشارك أيضا في مسلسل The War at Home.

وخلال العشر سنوات اللاحقة واصل مالك نجاحه في عالم التمثيل، وكان الدور الأهم الذي وضع اسمه بقوة في عالم التمثيل دور القرصان الإلكتروني "إليوت ألدرسون" في مسلسل "Mr. Robot" عام 2015، وفاز عام 2016 بجائزة إيمي عام 2016 عن هذا الدور، وكذلك فاز بجائزة اختيار النقاد للتلفزيون كأفضل ممثل عام 2016.

شارك برأيك

أشهر الوسوم